الرئيس اللبناني يدعو الإدارة الأميركية لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية

تابعنا على:   22:07 2019-05-24

أمد/ بيروت: أبلغ الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأميركي اليوت انجل، الذي استقبله مساء الجمعة في قصر بعبدا، أن لبنان "بلد محب للسلام ويعمل من أجل تحقيقه، لأنه يضمن بذلك الأمان لشعبه ولشعوب منطقة الشرق الأوسط".
ودعا الرئيس عون "الولايات المتحدة الأميركية إلى المساعدة في اعادة النازحين السوريين إلى بلادهم، لأن لبنان لم يعد في مقدوره تحمّل تداعيات النزوح وبخاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به الآن".
كذلك، دعا الإدارة الأميركية إلى العمل لايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وللاجئين الفلسطينيين، علما أن هذه القضية ما زال من دون حل منذ ما يزيد عن 71 عاما.
وأكد رئيس الجمهورية التزام لبنان تنفيذ القرار 1701 بالتعاون بين الجيش اللبناني واليونيفيل"، داعيا إلى "المساعدة في مسألة ترسيم الحدود الجنوبية البرية والبحرية.
كما وأشار إلى أن القوانين اللبنانية تعاقب اي نشاط يعود إلى تمويل الارهاب او تبييض الاموال جزائيا وماليا، ويتم تطبيق هذه القوانين بحزم ودقة وتشهد على ذلك المؤسسات المالية الدولية.
ورأى الرئيس عون أن المبادرة التي طرحها لانشاء "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار"، تعكس رغبة لبنان في ان يقوم حوار بين مختلف الشعوب والاديان والحضارات والاتنيات، لان ذلك يعزز ثقافة السلام".
وأكد رئيس الجمهورية امام السيناتور انجل والوفد المرافق له، خلال الاجتماع الذي حضره ايضا وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، والقائم بأعمال السفارة الأميركية في بيروت ادوارد وايت، أن "لبنان الذي قضى على الارهاب، حقق بفضل قواه العسكرية والامنية، استقرارا امنيا على كل اراضيه وبخاصة منها الحدود الشمالية والشرقية والجنوبية"، شاكرا للولايات المتحدة "الدعم الذي قدمته وما زالت، إلى الجيش اللبناني".

اخر الأخبار