محدث - إدارة "فيس بوك" تغلق حسابات صحفيين و نشطاء فلسطينيين - أسماء أولية

تابعنا على:   00:11 2019-05-24

أمد/ غزة: أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حسابات عدد من الصحفيين والنشطاء الفلسطينيين، في استمرار لسياستها في تتبّع المحتوى الفلسطيني بالاتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي.
وأفاد متابعون لمواقع التواصل الاجتماعي أن إدارة موقع "فيس بوك" قامت بحذف العديد من الحسابات الشخصية منهم: 

د.وجيه أبو ظريفة

د. سفيان أبو زايدة
 الصحفي حسن اصليح
الصحفي عبد الحميد عبدالعاطي
الصحفي مثنى النجار 
الكاتب حسام الدجني 
الفنان علي نسمان
الصحفية صافيناز اللوح
الصحفي جمال يونس 
الصحفية والكاتبة نسرين موسى 
محمد الصوري 

د. أشرق القدرة
الشيخ اشرف عبد جودة

صلاح ابو ختلة

القيادي الفتحاوي أسامة القواسمي

الدكتور حسن أبو حشيش

فايز أبو شمالة
الصحفي علاء سلامة 
الناشط مازن ارشي، 
الصحفي محمد العمور ،
الصحفي محمد اللوح، 
الصحفي علي حرز الله
الصحفي عبدالله حرزالله 
الصحفي أحمد صيام 
الصحفي هاني الشاعر 
الناشط اسد الوسطى 
مدير مكتب قناة الغد في غزة أحمد عودة وعدد أخر.

واستنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني قيام إدارة موقع فيسبوك بتعطيل مئات الحسابات الفلسطينية.

وقال التجمع الإعلامي إن: هذه السياسة المتبعة من قبل الشبكة الاجتماعية "فيسبوك" توضح مدى محاربتها للرسالة الفلسطينية التي تُظهر من خلالها معاناة الشعب الفلسطيني ومطالبه العادلة، وخاصة منها كشف زيف رواية الاحتلال الإسرائيلي."

وطالب التجمع الإعلامي الديمقراطي موقع "فيسبوك" بضرورة التراجع عن هذه الخطوة التي يؤكد من خلالها على عدم احترام حرية الرأي والتعبير ومخالفته للقانون الدولي.

وناشد التجمع الإعلامي موقع "فيسبوك" بعدم ملاحقة الحسابات الخاصة بالنشطاء الإعلاميين الفلسطينيين لأن ذلك فيه إخماد للرسالة والصوت الفلسطيني الحر، مطالباً بتمكين النشطاء الإعلاميين في توصيل رسالتهم ورسالة الشعب الفلسطيني من خلال إتاحة المساحة الافتراضية المناسبة لهم.

وأعرب التجمع الإعلامي عن فخره في دور النشطاء الإعلاميين الفلسطينيين خلال قيامهم بفضح جرائم الاحتلال، موجهاً الشكر والتقدير لمواصلتهم في توصيل الرسالة العادلة.

أعلنت شركة "فيسبوك "يوم الخميس، إغلاقها أكثر من 3 مليارات حساب وهمي (بينها مئات الحسابات الفلسطينية) خلال الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول 2018 حتى مارس/ آذار الماضي.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن تقرير نشرته فيسبوك، أن هذا العدد يمثل ضعفي عدد الحسابات التي أزيلت خلال الأشهر الستة التي سبقتها.

وقالت شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير، إن معظم الحسابات الوهمية تم حجبها "خلال دقائق" من إنشائها، قبل أن يراها أحد أو يُبلغ عنها للشركة.

وتظهر الزيادة في إنشاء الحسابات الوهمية التحديات التي تواجهها الشركة في إلغاء الحسابات التي ينشئها المستخدمون لنشر رسائل غير مرغوب فيها، وأخبار كاذبة، وغيرها من المواد المخالفة، حسب الوكالة.

وقالت الوكالة إنّ ما لم يتحدث عنه تقرير فيسبوك هو كم الحسابات المزيفة التي فاتته.

اخر الأخبار