ضبط خلية لتخريب محاكمة مرسي.. و«الإخوان»: لن يدخل القفص

تابعنا على:   22:10 2013-10-29

أمد/ القاهرة : تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية بالجيزة من إلقاء القبض على خلية إخوانية مكونة من 9 عناصر، داخل شقة بمنطقة 6 أكتوبر، كانت تستهدف القيام بأعمال عنف، أثناء محاكمة محمد مرسى، الرئيس المعزول، والتى تبدأ 4 نوفمبر المقبل، وسط تأكيد «الإخوان» أن مرسي لن يدخل القفص، وتجهيزها لمظاهرات الجمعة المقبل، تمهيداً للحشد 4 نوفمبر.

وقالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن ألقت القبض على الخلية الإخوانية، أثناء عقدها اجتماعا للإعداد لبعض الهجمات ضد قوات الشرطة والجيش، وأفادت تحريات الأمن الوطنى بأن المتهمين كانوا يخططون لارتكاب أعمال إرهابية تستهدف منشآت عامة داخل محافظة الجيزة وخارجها.

ويبحث فريق الأمن الوطنى علاقة عصام العريان، القيادى الإخوانى الهارب، المطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة قضايا التحريض على أعمال العنف، بهذه الخلية، بعد ورود معلومات تؤكد منح «العريان» تكليفات للخلية عن طريق «وسيط»، لارتكاب أعمال إرهابية أثناء محاكمة الرئيس المعزول.

من جانبه، قال فتحى تميم، عضو اللجنة القانونية لجماعة الإخوان، إن مرسى لن يدخل قفص الاتهام،

وأضاف: «نتوقع مفاجأة كبيرة فى قضية مرسى، وألا تحدث تجاوزات أخرى ضده، وأنه لن يتم وضعه فى قفص الاتهام».

ودعت جماعة الإخوان المسلمين إلى تنظيم تظاهرات، الجمعة المقبل، ضمن فعاليات «أسبوع الصمود»، تمهيداً للحشد فى 4 نوفمبر، حيث يجرى حشد شباب التيارات الإسلامية وأنصارها فى المحافظات للسفر إلى القاهرة والتجمع فى أماكن متفرقة بالقاهرة والجيزة.

وأكد شباب الإخوان أن يوم 4 نوفمبر سيكون مفاجأة لسلطات الانقلاب- على حد قولهم- وأن نظام المظاهرات سيكون مختلفاً عن الأيام والمظاهرات السابقة، بالإضافة إلى استخدام شعارات جديدة، وتكثيف التواجد النسائى فى المسيرات والمظاهرات.

فى المقابل، عاين وفد من قيادات وزارة الداخلية، الثلاثاء ، الاستعدادات الأمنية بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الذى سيشهد محاكمة مرسى وعدد من قيادات جماعة الإخوان ورموز نظامه. وتفقد الوفد، الذى ضم ممثلاً عن العمليات الخاصة وقائد الأمن المركزى وعدداً من قيادات قطاع الأمن الوطنى والأمن العام، التجهيزات الخارجية وتأمين المعهد من الداخل.

وأجرى مسؤولو العمليات الخاصة مسحاً شاملاً حول المعهد، وكذلك المهبط المقرر أن تهبط فيه أيضاً الطائرة التى ستقل مرسى. وأوصى الوفد بعدم إذاعة جلسة المحاكمة على الهواء مباشرة، وأن يكون هناك منفذ مباشر بين منطقة السجون والمعهد، تحسباً لوجود صعوبات فى التأمين الخارجى.

اخر الأخبار