الشلالدة يبحث مع القنصل الايطالي العام تعزيز التعاون المشترك

تابعنا على:   14:03 2019-05-22

أمد / رام الله: بحث وزير العدل د. محمد الشلالدة اليوم في مكتبه برام الله، القنصل الايطالي العام في القدس فابيو سوكولوفيتش، بحضور مديرة الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي كريستينا ناتولي، سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك ودعم وحدة حقوق الانسان في وزارة العدل.

وأكد على عمق العلاقات الإيطالية الفلسطينية التاريخية، وموقف إيطاليا الداعم للقضية الفلسطينية والحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أسس قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وشكر الجانب الإيطالي على دعمها المتواصل لوزارة العدل في كافة المجالات وتحديدا لوحدة حقوق الإنسان من خلال التدريب لكادر الوزارة في تعزيز الحماية القانونية لحقوق المواطن، وكتابة التقارير الدولية، وتقديمها لسيارة خاصة لتسهيل مهام وحدة حقوق الانسان والرقابة على السجون.

وأوضح أن دولة فلسطين ملتزمة باحترام وتطبيق الاتفاقيات الدولية خاصة المتعلقة بحقوق الإنسان والمرأة وحمايتها من العنف وحقوق الطفل، وذلك بعد الانضمام إلى العديد من الاتفاقيات الدولية، مشيرا ان انضمام دولة فلسطين للمعاهدات الدولية خاصة معاهدات حقوق الانسان ومنها اتفاقية مناهضة التعذيب وبروتوكولها الاختياري، يؤكد على الارادة السياسة للارتقاء بالواقع الحقوقي الفلسطيني مما يتطلب اتخاذ التدابير التشريعية والسياساتية الضامنة لها.

وأكد على دور وزارة العدل بتفقد مراكز الإصلاح والتأهيل وفي مواءمة التشريعات الوطنية فيما يخص حقوق الانسان والحريات العامة مع الاتفاقيات الدولية، مشيرا الى ضرورة التعاون مع الجانب الإيطالي من خلال تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الإيطالية في التعامل مع النزلاء في مراكز الإصلاح وفي كفالة حقوقهم وفق المعايير الدولية.

من جانبه، أكد القنصل الايطالي العام على موقف حكومة بلاده الداعم لمؤسسات الدولة الفلسطينية، وأهمية استمرار التعاون والتواصل لاستكمال دعم مشاريع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي.

بدورها، أعربت السيدة ناتولي عن استعداد الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي للتعاون وااستكمال دعم وزارة العدل وايفادها بالخبراء في مطلع ايلول المقبل.

اخر الأخبار