تعقيبًا على بيان البيت الأبيض.. جمعية بحرينية: نرفض تحويل البلاد محطة لتوقيع نسخة جديدة من وعد بلفور

تابعنا على:   00:39 2019-05-20

أمد/ المنامة: أكًّدت جمعية الوفاق البحرينية، فجر الاثنين ، أن "صفقة بيع القدس وفلسطين هي خيانة عظمى للأمة".
وجاءت تصريحات الجمعية في بيانٍ هامٍ لها تعقيبًا على نشر البيت الأبيض الجزء الأول مما تُسمى "صفقة القرن" التصفوية التي تستهدف القضية الفلسطينية، إذ أعلن عن تنظيم "مؤتمر في البحرين يهدف إلى حشد الدعم للاستثمارات المحتملة التي يمكن أن يوفرها اتفاق سلام في المنطقة"، مُضيفًا "سنعقد ورشة اقتصادية دولية في البحرين أواخر يونيو كجزء أول من "خطة السلام" (صفقة القرن)".
وقالت الوفاق إن "سعي نظام البحرين لاستضافة الصفقة هو خروج عن كل الثوابت الوطنية والإسلامية والإنسانية، والشعب بكل أطيافه يرفض تدنيس البحرين وتحويلها إلى محطة لتوقيع نسخة جديدة من وعد بلفور".
وعبَّرت عن رفضها الكامل "للمشاريع الارهابية الاستيطانية للاستيلاء على القدس وتشريد شعوب عربية لصالح إسرائيل"، مُشيرةً في ذات السياق "ليس غريبًا على نظام البحرين المُساهمة في أي مشروع من هذا النوع لأنه لا يُعير اهتمامًا لقضايا الأمة".
وشدّدت الجمعية في بيانها على أن "النظام لا يملك أدنى شرعية في التحرك باسم البحرين والقبول باستضافة هذا المشروع الكارثي".
وجاء في التفاصيل التي نشرها البيت الأبيض حول الصفقة المزعومة، أن "وزراء مالية ورجال أعمال سيشاركون في مؤتمر "السلام من أجل الرخاء"، والمؤتمر سيعقد في البحرين يومي 25 و 26 يونيو".
وأوضح أن "مؤتمر البحرين سيضم حكومات ومنظمات من المجتمع المدني ورجال أعمال، كما سيُشرك قادة من جميع أنحاء الشرق الأوسط لتعزيز النمو الاقتصادي".

اخر الأخبار