أحمد حلمى ويسرا وحميدة ومنة شلبى وهنيدى أبطال الدراما الإذاعية

تابعنا على:   11:26 2014-06-28

يتنافس عدد كبير من نجوم السينما والدراما هذا العام فى مسلسلات الإذاعة، حيث باتت أهمية وجود المسلسلات الإذاعية حيث يسعى بعض النجوم لتعويض غيابهم تليفزيونياً بالتواجد إذاعياً.

واستقرت إذاعة «نجوم F.M» على عدد من المسلسلات الإذاعية، وحرصت الإذاعة على تواجد كبار النجوم فى مسلسلاتها مثل مسلسل «دخان شحاتة» الذى تقدمه النجمة يسرا، والفنان صلاح عبدالله يوميا، وتدور أحداثه حول الحاج «شحاتة أبودومة» وهو ملك الدوم، وبطبعه رجل عملى ولديه الكثير من الجرأة وفى نفس الوقت «بخيل» لدرجة أن الجميع يتمنى موته للحصول على ثروته.

كما يطل النجم أحمد حلمى على جمهوره، على إذاعة نغم إف إم من خلال مسلسل إذاعى جديد لم يتم تحديد اسمه بعد، وهو من إنتاج شركة ماس ميديا جروب، ومن تأليف مجدى الكدش وإخراج علاء خلف.

ورغم غياب النجمة منة شلبى عن شاشة التليفزيون فإنها ستعوض هذا الغياب بظهورها على الراديو بمسلسل بعنوان «مالك الهوى» على راديو 9090 مع النجم أحمد عز حيث انتهى عز من تسجيل تتر المسلسل بصوته من كلمات ملاك عادل وألحان محمد راجح وتوزيع رفيق عاكف.

كما انتهى محمود حميدة مؤخراً، من تسجيل حلقات المسلسل الإذاعى الجديد «ورد بلدى»، باستوديو الشريفين بمنطقة وسط البلد، التابع لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، ويذاع عبر «إذاعة القاهرة»، ويشارك فى بطولة الحلقات ناصر سيف ومحمد الشربينى وعبير مكاوى، من إخراج أمجد أبوطالب.

ويستأنف الفنان محمد هنيدى تسجيل مسلسله الكوميدى «شوربة السياحة»، الذى يشارك فى بطولته آيتن عامر ورجاء الجداوى وطارق عبدالعزيز وكريم كوجاك، ومن إنتاج راديو وان لخالد حلمى، الأسبوع المقبل، حيث يذاع العمل خلال شهر رمضان على إذاعة الشرق الأوسط.

وقالت هند لطفى، رئيس إذاعة الشرق الأوسط إن هنيدى سجل أكثر من نصف المسلسل وتنتظر أن يتم تسليمها حلقات المسلسل بأكملها بعد انتهائه من التسجيل.

كما تقدم شبكة الإذاعات الموجهة خلال شهر رمضان المقبل المسلسل الإذاعى «دعوة للتسامح»، وهو من تأليف السعيد أبوالحسن جلال وإخراج عبير يحيى، ويقوم ببطولته أحمد ماهر، وإنعام الجريتلى، ومديحة حمدى، وخالد الدهبى، وهمام عبدالمطلب.

وبدأ مؤخراً الفنان الكوميدى سامح حسين تسجيل المسلسل الإذاعى «زمبليطة ع الخريطة»، الذى سيعرض على البرنامج العام فى رمضان المقبل، وهو من بطولة انتصار، وأحمد راتب، ويوسف عيد، ومكرم منير، وتأليف رضا سليمان وإخراج إسماعيل عبدالفتاح.

وتدور أحداث المسلسل حول قرية «زمبليطة» التى يسأم سكانها من عمدتها ويجبرونه على التنحى عن عمدية القرية. ويواصل فريق عمل المسلسل الإذاعى «المستخبى» تسجيل أحداث المسلسل، وذلك باستوديوهات اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ويقوم ببطولة المسلسل كل من بشرى ونضال الشافعى ومحمد الشقنقيرى وأحمد صيام وميسرة وإخراج هالة الشال ويذاع على إذاعة الشرق الأوسط خلال شهر رمضان.

وقالت المخرجة هالة الشال إن المسلسل تدور أحداثه حول كنز يوجد فى فيلا البطلة التى تجسدها بشرى وتجد خرائطه، فتحاول البحث عن هذا الكنز، ولكنها فى النهاية تفاجأ أنها تبحث عن وهم.

وتعرض إذاعة صوت العرب خلال شهر رمضان المقبل مسلسل «سبحان الله» الذى يتكون من 30 حلقة تعرض يوميا فى رمضان، وهو من بطولة أشرف عبدالغفور، وسميرة عبدالعزيز، وخالد الذهبى، وبشرى القصبى، وأحمد خليل الشرقاوى، وأحمد السعدنى وتأليف يسرية على وإخراج أشرف نوير.

وتدور أحداثه حول جميع مخلوقات الله التى تسبح بحمده عز وجل والنبات والحيوان والإنسان والجماد والسموات والأرض والجبال والبحار ومن خلال سلوك الإنسان الذى تناقش كل حلقة تأمل لتسبيح الكائنات من حوله يصل إلى مجموعة من الحقائق.

يذكر ان عبدالرحمن رشاد رئيس الإذاعة المصرية قلص ميزانية مسلسلات رمضان من 300 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه لتخفيض نفقات الإذاعة المصرية، وكذلك وضع الميزانية فى برامج أخرى، الأمر الذى دفع إذاعة البرنامج العام لإعادة إذاعة مسلسلين هما «أحسن القصص» و«ألف ليلة وليلة» اللذين تمت إذاعتهما من قبل. كما انتهى الزميل الصحفى مصطفى ياسين من تسجيل عدة حلقات من برنامجه الجديد بعنوان «حصل ونسينا» الذى سيذاع خلال شهر رمضان يومياً فى الخامسة والنصف قبل الإفطار على إذاعة الشرق الأوس

اخر الأخبار