أنت تلحق الضرر بالآي فون الخاص بك!

تابعنا على:   23:25 2014-06-27

نادراً ما يدرك المستخدم أنه عند استخدام الكابلات والشواحن غير المصرح بها من قبل شركة "آبل" أي غير "الأصلية"، يضر هاتف الـ"آي فون" الخاص به من خلال القيام بذلك أو أجهزة iOS الأخرى وذلك لأن تلك الكابلات والأشرطة أو الشواحن تلحق الضرر بطرف ثالث موجود في الجهاز يطلق عليه اسم U2 IC.

وهذا الـ IC يتحكم بالكهرباء التي تصل إلى البطارية كما أنه يتحكم بقدرة زر Sleep و Wake ويتحكم بوظيفة الـ USB وينظم الشحن الذي يصل عبر الـ IC إلى الـ"آي فون" 5 الخاص بك.

أعراض تلف الهاتف تشمل:

- البطارية لا تتجاوز الـ 1٪ عند شحن الهاتف.

- يدور الـ"آي فون" تلقائياً من دون أن تشغله أنت.

- عند إزالة البطارية وشحن الـ"آي فون"، لا ترى شعار التفاحة الخاص بـ"آبل".

- عندما يتم شحن الآي فون، تتوقف الشاشة عن العمل فلا ترى شيئاً ولا تتمكن من القيام بشيء.

والجدير بالذكر أن كل ما يأتي من "آبل" يكون "أصلياً" أي أنه صنع خصيصاً ليعمل مع الأجهزة التابعة لها ولينظم التيار الكهربائي الذي يتم بعثه للأجهزة بحيث أن أي خطأ قد يدمر الهاتف، لا سيما عند استخدام الكابلات والشواحن غير الأصلية التي قد تبعث "فولتاج" كهربائياً أكثر أو أقل من اللازم ما يؤدي بدوره إلى تلف البطارية والحاق الضرر بالهاتف.

وهناك سبب آخر شائع يلحق الضرر بالـ"آي فون" وهو شحن الهاتف في السيارة عبر استخدام ولاعة السجائر التي لا تنظم الـ"فولتاج" وكذلك عبر استخدام محول التيار أو الكابل أي الشريط غير الأصلي، باعتبار أن القوة الكهربائية تأتي من المولد.

لذا، إذا كنت فعلاً بحاجة إلى شحن الهاتف في السيارة، ينصح ويفضل أن تستخدم شريطاً ذات نوعية جيدة، ومن الأفضل أن يكون شريط الشاحن الأصلي ذات الـ USB الخاص بشركة "آبل".

اخر الأخبار