وزارة الأشغال في غزة تصدر توضيحا بشأن قضية المواطن "السرسك"

تابعنا على:   23:32 2019-05-16

أمد/ غزة : أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان، على وقوفها الكامل بجانب أهلنا متضرري العدوان ممن هدم الاحتلال الاسرائيلي منازلهم خلال عدوان 2014، وما سبقه وما لحقه من تصعيدات، مشددةً على أن طواقم الوزارة تواصل الليل بالنهار وتبذل كل الجهود الممكنة، من أجل التخفيف من معاناة أبناء شعبنا ودعم صمودهم.

ونفت ما أوردته بعض صفحات الفيس بوك، حول قضية المواطن محمد السرسك، مشددةً أن أبواب الوزارة مفتوحة للجمهور بشكل مستمر بل وقد خصصت الوزارة عملها يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، لمراجعات الجمهور، موضحةً أن هناك متابعات حثيثة جرت لإعادة إعمار منزل المواطن المذكور، وأن الموظفين المختصين بالوزارة قد قابلوا المواطن المذكور عدة مرات، رغم أن ملفه يعتبر واحدا من 170 ألف حالة من متضرري العدوان.

وبيّنت أن المواطن محمد السرسك لديه مبنى مكون من طابق أرضي وطابقين علويين؛ الطابق الثاني مهدم بالكامل وهو عظم وغير مشطب وقد تم ادراجه على منحة UNOPS، علماً بأن مبلغ التعويض يتم وفق معايير مشتركة ومتفق عليها مع كافة الجهات المانحة وبما يحقق العدالة مع كافة المواطنين؛ وقد قامت الوزارة بالتواصل مع المواطن أكثر من مرة للبدء بإعمار الطابق المدمر ولكن المواطن يطالب بتعويضات أكثر من التعويضات المستحقة.

وتابعت: "تواصل مشكورين مخاتير الشجاعية السيد ابو سلمان المغني و ابو رامي السرساوي، وهما المسئولان عن التنسيق مع الوزارة بشأن إعمار حي الشجاعية، و قد تم الاتفاق على احضار المواطن يوم الأحد لمكتب الوكيل للاستماع إلى شكواه و حل مشكلته".

ودعت كافة نشطاء الفيس بوك لتوخي الدقة في نقل المعلومات والرجوع للمصادر الرسمية بالوزارة قبل نشر أي معلومات تخص عمل الوزارة.

وتوجهت الوزارة بالتحية لصمود أهلنا وأبناء شعبنا المحاصرين والذين يواجهون آلة الدمار والخراب بالصبر والصمود والثبات، وتؤكد على ضرورة انهاء الاحتلال والحصار ووقف العدوان الذي يتعرض له أبناء شعبنا الفلسطيني.

اخر الأخبار