رغم التسجيل الصوتي.. العمادي يتنكر لتصريحاته المسيئة وطنيا تحت وقع تهديد نخالة

تابعنا على:   08:13 2019-05-15

أمد/ غزة: أوضح السفير القطري محمد العمادي فجر الأربعاء، أن التصريحات المنسوبة إليه بشأن اتهام الجهاد الاسلامي غير صحيحة بالمطلق

واعتبر العمادي في تصريحٍ صحفي نشرته وكالات محلية، أنّ هذه الاتهامات، هي تأويلا يراد به المساس العلاقة مع الأشقاء الفلسطينيين ومخالفة للواقع.

وأكد السفير القطري الذي غادر قطاع غزة عبر حاجز "ايرز- بيت حانون"، على ما يلي :

اولا : احترام كافة الفصائل الفلسطينية وتقدير تضحياتها  والعلاقة المتميزة التي تربطه بها بما فيها الاخوة في حركة الجهاد الاسلامي كأحد اهم الفصائل على الساحة الفلسطينية اذ كان لي عدة لقاءات واتصالات مباشرة معهم خلال زياراتي المتكررة لغزة ولهم مواقفهم الإيجابية التي تنم عن ادراكهم العميق لطبيعة المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية وما تتطلبه من حكمة وروية .

ثانيا: إن دولة قطر بتوجيهات سمو الأمير بالدعم المالي في المنحة الأخيرة لهو تأكيد على موقفها الثابت في دعم صمود الشعب وكل الفصائل ومكونات المجتمع  الفلسطيني عامة و خصوصا في قطاع غزة، وذلك لتخفيف معاناته الإنسانية على طريق انهاء الحصار وليس مقابل أي شيء اخر، وأن ما تقوم به دولة قطر إنما هو من أجل حقن وحماية الدم الفلسطيني ونرفض أي عدوان يتعرض له الشعب الفلسطيني وهذا ما نؤكده في كل المحافل الدولية .

ثالثا: إنني احترم قرار الفصائل الفلسطينية وأثق أنها تعمل وفق تقديراتها للواقع لما فيه الصالح سواء أكان ذلك في ميدان السياسة أو المقاومة أو التوصل للتفاهمات الأخيرة نحو تثبيت التهدئة في إطار قرار فلسطيني موحد يعكس وحدتها الميدانية واهدافها المرحلية.

رابعا : إنني أدعو الاخوة الذين تسرعوا في التأويل الى التريث وعدم الاستعجال في تفسير الأمور لان ما بيننا عبر مسيرة الإعمار والبناء وتخفيف الحصار هو أكبر من اختزاله في تصريح لم اقصد فيه الإساءة لاحد.

وكان، الأمين العام لحركة الجهاد زياد النخالة، طالب المبعوث القطري محمد العمادي، بتقديم الاعتذار للمقاومة الفلسطينية، على التصريحات التي أدلى بها أمس، والتي حمل فيها حركة الجهاد الإسلامي المسؤولية عن التصعيد الأخير.

وقال النخالة في تصريح صحفي له فجر الأربعاء، " إننا شكرنا قطر على تقديمها المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ؛ولكن هذا لا يعني أن نقبل تصريحات المبعوث القطري التي تجاوز فيها مهمته الإنسانية ".

وأكد، على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وعدم السماح للعدو الصهيوني أن يتغول على شعبنا الفلسطيني، رافضاً التصريحات التي أدلى بها "العمادي" بحق المقاومة الفلسطينية التي تجاوز فيها مهمته الانسانية ووزع فيها شهادات حسن سير وسلوك.

وشدد، على رفضه بأي حال من الأحوال تصريحات العمادي غير المسؤولة، من المندوب القطري وطالبه بالاعتذار على هذا التدخل.

اخر الأخبار