نتنياهو: اتوقع من ابو مازن ان يفكك تحالفه مع حماس بعد تصريحاته المهمة

تابعنا على:   01:56 2014-06-27

أمد/ تل أبيب : قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه يتوقع من الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) أن "يفكك تحالفه مع حركة حماس" بعد الاتهامات التي وجهها جهاز الامن العام " الشاباك" لناشطين من الحركة بالوقوف وراء عملية اختطاف ثلاثة شبان مستوطنين في الخليل.

واضاف نتنياهو في كلمة القاها ، مساء الخميس، في حفل تخريج فوج جديد من طياري سلاح الجو الاسرائيلي :"قلنا إن أولئك الذين ارتكبوا هذه الجريمة كانوا إرهابيين ينتمون لحماس واليوم نشر جهاز الشاباك أسماء اثنين من أفراد هذه الخلية التابعة لحماس. " حسب قوله

وأضاف نتيناهو "أتوقع من الرئيس عباس الذي أدلى بتصريحات مهمة في السعودية أن يقف وراء هذه التصريحات ويفكك تحالفه مع حركة حماس الإرهابية التي تختطف الأطفال وتدعو إلى تدمير إسرائيل". حد قوله

وكان جهاز الامن العام الاسرائيلي "الشاباك" قد نشر اليوم رسميا أسماء المتهمين الرئيسيين بعملية خطف المستوطنين الثلاثة بالخليل حسب ادعائه، وهما مروان القواسمي (30 عاما) وعامر أبو عيشة (32 عاما) وهما ناشطان في حركة حماس من الخليل.

وذكر موقع "والا" العبري أن الاثنين ناشطان لحماس في الخليل وسبق أن اعتقلا في السجون الإسرائيلية حيث فقدت آثارهما من بيتيهما في حي "خاراس" بالخليل قبيل تنفيذ عملية الخطف.

وزعم الموقع بأنه نقل عن مسؤول في السلطة الفلسطينية قوله بعيد تنفيذ العملية إن السلطة هي من أبلغت إسرائيل باختفاء الاثنين.

ويعمل القواسمي كحلاق في الخليل ومتزوج وينتظر مولوده، وهو ابن أخ القائد الكبير بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عبد الله القواسمي والذي اغتالته إسرائيل في العام 2003.

أما أبو عيشة فهو متزوج وأب لثلاثة وشقيق أحد المطلوبين الذين اغتالتهم إسرائيل في العام 2005.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الاسرائيلي اعتقل بعد يوم من اختفاء المستوطنين الثلاثة زوجتي القواسمي وأبو عيشة ضمن حملة الاعتقالات التي شنها في الضفة الغربية بحثا عن المستوطنين الثلاثة، وأفرج عنهما لاحقًا.

اخر الأخبار