كنا أقرب الى حرب رابعة

ملادينوف: الأمم المتحدة عملت خلال الاشهر الماضية على تخفيف معاناة الفلسطينيين

تابعنا على:   10:45 2019-05-13

أمد/ غزة: تمنى منسق الأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف الاثنين، أن "تقوم كل الأطراف بدورها حتى لا تنهار التهدئة في غزة، والمحافظة على الهدوء على الأقل لثلاثة أسابيع لنستطيع تنفيذ المشاريع".

وطالب ملادينوف في مؤتمر صحفي خلال زيارته لمستشفى ناصر بمدينة خانيونس، فور وصوله إلى قطاع غزة عبر معبر "ايرز- بيت حانون"، بأن "يكون الجميع قد فهم أن أي مواجهة قادمة يمكن أن تكون وشيكة وممكن أن تكون قاسية".

وأكد، إلى أنّ "الأمم المتحدة عملت خلال الاشهر الماضية على تخفيف المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون واحداث اختراق في الحصار".

وتابع، "نهاية الأسبوع الماضي كنا أقرب ما يكون إلى حرب رابعة.. كنا متوترين والوضع كان هشًا، لذلك نحتاج لتعاون الجميع، مضيفاً أنّ السلطة والمصريين والإسرائيليين من أجل غزة ولتحسين حياة الفلسطينيين ليكون لديهم أمل بمستقبل أفضل".

ونوّه إلى، أنّ مساعدة قطر مهمة جدًا لتثبيت الهدوء وتحسن الأوضاع خاصة بمجال الطاقة، هدفنا رفع الحصار عن غزة واستعادة الوحدة وإقامة حكومة وطنية ديمقراطية توحد الضفة وغزة.

وشدد، من أجل استمرار السلام والهدوء سنواصل العمل مع كافة الجهات لتحقيق كافة المشاريع وإقامتها، وسنركز على فرص العمل المؤقتة بالتعاون مع البنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

وأشار، إلى أنّنا سنتعاون مع كافة الجهات في الطاقة والصحة، لكن الفلسطينيين يحتاجون إلى الوحدة لتطبيق تلك المشاريع.

اخر الأخبار