البحر في قطاع غزة منظقة محظورة تماماً يوم السبت القادم

تابعنا على:   21:31 2014-06-26

أمد/ غزة : أعلنت بلديات قطاع غزة عن توقف محطات الصرف الصحي عن العمل بشكل كامل ابتداءً من مساء غدٍ الجمعة لشح كميات الوقود اللازمة لتشغيل المولدات.

وقال رئيس بلدية غزة نزار حجازي خلال مؤتمر صحفي لرؤساء بلديات القطاع، اليوم الخميس، إن عدم انتظام عدد ساعات عمل محطة الكهرباء، وشح الوقود وعدم القدرة على شرائه سيؤدي لتوقف محطات الصرف الصحي في قطاع غزة ما ينذر بكارثة بيئية تطال كافة مناحي الحياة.

وأشار حجازي إلى أن توقف المحطات عن العمل سيضطر البلديات لتصريف مياه الصرف في البحر، الأمر الذي سيؤدي إلى منع السباحة على الشواطئ بدءًا من السبت المقبل.

وأوضح أن بلديات القطاع تعاني من عجز في الإمكانات اللوجستية، وانتهاء العمر الافتراضي لسيارات جمع القمامة، مشيرًا إلى أن توقف البلديات عن جمع القمامة سيؤدي إلى تراكم 1.7 طن منها في شوارع القطاع يوميًا.

وأكد حجازي أن بلديات القطاع لم تعد قادرة على أداء واجبها كما يجب، مطالبًا المجتمع الدولي والعربي والإسلامي بضرورة تحمل مسئولياته تجاه ما يعيشه قطاع غزة.

كما ناشد الدول المانحة والمؤسسات الداعمة بتحييد البلديات عن المشهد السياسي، مبينًا أن بلدية غزة تواجه صعوبة في التواصل مع الجهات الحكومية.

وتابع: "في السابق كانت لدينا حكومة في غزة نتوجه إليها لحل كافة الأزمات، أما الأن لا يوجد تواصل مع وكيل وزارة الحكم المحلي، الوزير بالضفة المحتلة".

اخر الأخبار