السيسي يلتقي حفتر ويبحث معه تطورات الساحة الليبية

تابعنا على:   20:49 2019-05-09

أمد/ القاهرة: التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يوم الخميس، القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، في قصر الاتحادية شرق العاصمة المصرية القاهرة، لبحث آخر المستجدات على الساحة الليبية، وعملية السيطرة على العاصمة طرابلس، بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل.
وقال الرئيس المصري خلال اللقاء، إن "بلاده حريصة على دعم الجيش الليبي في عملية تحرير طرابلس وجميع المدن الليبية من براثن الإرهاب"، مؤكدًا أن دور المؤسسة العسكرية مهم في القضاء على كافة أشكال الإرهاب والميليشيات والجماعات المتطرفة.
وبحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، السفير بسام راضي، فإن الرئيس السيسي اطلع من المشير حفتر على مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، مؤكدًا دعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة، لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، وكذلك دور المؤسسة العسكرية الليبية لاستعادة مقومات الشرعية، وتهيئة المناخ للتوصل إلى حلول سياسية وتنفيذ الاستحقاقات الدستورية، على نحو يلبي تطلعات الشعب الليبي الشقيق نحو الحياة الآمنة الكريمة وبناء المستقبل الأفضل.
وأضاف المتحدث، أن المشير خليفة حفتر أشاد من جانبه بدور مصر في دعم الشعب الليبي على كافة المستويات، مؤكدًا قوة العلاقات التاريخية التي تربط الدولتين والشعبين الشقيقين، ومشيدًا بجهود مصر في مكافحة الإرهاب، ودعم الحلول السلمية للأزمات العربية، وترسيخ مؤسسات الدولة الوطنية، ودعم الاستقرار والأمن للشعوب العربية.
واستعرض حفتر الجهود الليبية للتصدي للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي، والتي تهدف إلى تهريب السلاح والمقاتلين والإرهابيين الأجانب إلى داخل ليبيا.

اخر الأخبار