الأونروا تصدر توضيحاً حول المعتصمين في "عيادة الصفطاوي" شمال غزة

تابعنا على:   15:01 2019-05-07

أمد/ غزة: أصدرت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا ) في غزة الثلاثاء، توضيحاً للصحفيين والمجتمع المحلي حول المعتصمين في عيادة الصفطاوي.
وجاء بيان (الأونروا)  كالتالي: 
الأونروا: توضيح للصحافة و المجتمع المحلي في غزة حول المعتصمين في عيادة الصفطاوي
 منذ بداية الحدث في عيادة الصفطاوي التابعة للأونروا في شمال مدينة غزة ، فإن الأونروا قد أعربت و التزمت بأحد مبادئها الأساسية و التي تحترم حق المتظاهرين في التعبير عن آرائهم - دون أي تعطيل لأي من خدماتها.
 لم تجبر الأونروا أي من المتظاهرين على مغادرة المركز الصحي، كما أبقت أبواب الخروج في العيادة مفتوحة لأي شخص يريد المغادرة. تم إبقاء المرافق الأساسية مفتوحة- بما في ذلك المراحيض والمياه- لأولئك الذين بقوا طوال الليل. إن إمداد المركز بالكهرباء مرتبط بالجدول المعمول به من قبل شركة توزيع الكهرباء.
 لا تملك الأونروا حاليًا الميزانية اللازمة لتغطية دفعات بدل الإيجار، لكن الأونروا ستواصل دعوة المانحين وكذلك الحشد للحصول على المبالغ/ الأموال اللازمة لتغطية ذلك.
 إن بعض منازل المحتجين تخضع حاليا لإعادة التأهيل، بينما ينتظر البعض الآخر على قائمة الانتظار. وفي حالة توفر الموارد لمزيد من الدعم، فإن الأونروا ستقوم بصرفها على الفور. يبقى الهدف الرئيسي للأونروا إعادة الناس إلى منازلهم التي أعيد بناؤها أو إصلاحها في أسرع وقت ممكن.
 إن الوضع الحالي في غزة والتدهور الحاد في الظروف المعيشية لا يسمح بأي تعطيل إضافي في الخدمات لأكثر من 1.5 مليون لاجئ يعتمدون على خدماتنا.
تعرب الأونروا عن أسفها لأي إزعاج قد يكون هذا الحادث قد سببه، وأي إزعاج للخدمات التي قد تكون حدثت للمستفيدين في عيادة الصفطاوي.​
 

اخر الأخبار