دورة تدريبية في غزة لإنتاج أفلام ثلاثية الأبعاد حول مكافحة الفساد

18:47 2013-10-29

أمد/ غزة : عقدت هيئة مكافحة الفساد، وشبكة أمين الإعلامية، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية في مدينة غزة، حول استخدام الرسوم الكرتونية ثلاثية الأبعاد في مكافحة الفساد، وتستمر لمدة ثلاثة أشهر.

وتعد هذه الدورة التدريبية التي عقدت في مقر الشبكة، مخصصة لإنشاء مقاطع كرتونية باستخدام برنامج 3d max في مواضيع مكافحة الفساد.

وبين مدير عام ديوان رئيس هيئة مكافحة الفساد سعيد شحادة إن الدورة تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الهيئة في التواصل مع قطاع غزة، وشرح الدور الذي تقوم به ونشاطاتها لقطاعات مختلفة هناك سعيا نحو تعزيز مفاهيم مكافحة الفساد في المجتمع الفلسطيني.

وافتتح الندوة منسق شبكة أمين في غزة محمد عوض، وعرّف المشاركين بالبرنامج التدريبي وأقسامه وأهدافه والمخرجات المتوقعة منه، كما قام بالتعريف بهيئة مكافحة الفساد الفلسطينية وأعمالها وطرق التواصل معها.

واستعرض عوض المفهوم القانوني للفساد وصوره وأشكاله التي يجب الإبلاغ عنها وذلك استنادا لمطبوعات الهيئة المنشورة على موقعها الإلكتروني، وقام بإشراك المتدربين في النقاش حول المواقف السلبية والمخالفات التي تندرج تحت مسمى الفساد.

وشرح المدرب محمد السقا، خبير الجرافيك والرسوم ثلاثية الأبعاد، للمشاركين مجموعة من نماذج الرسوم المتحركة التي تم إنتاجها باستخدام البرنامج الذي سيتم تدريبهم عليه.

وتأتي هذه الدورة كثمرة لاتفاق الشراكة الذي وقعته شبكة أمين مع هيئة مكافحة الفساد مؤخرا، في إطار سعي الأخيرة إلى تفعيل دور الإعلام والإعلام الاجتماعي في قضايا مكافحة الفساد في فلسطين.

يشار إلى أن رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة التقى مؤخرا عبر الفيديو كونفرنس مع مجموعة من نشطاء الإعلام الاجتماعي في غزة وتحدث عن عمل الهيئة ونشاطاتها.

وأكد أن عمل الهيئة يشمل قطاع غزة والخارج ولا ينحصر في الضفة الغربية فقط.