حنا عميرة: كيري وعد بتسديد ديون السلطة وهناك بعض التجاوب

18:29 2013-10-29

أمد/ رام الله : كشف مسؤول فلسطيني عن وعود قدمها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للرئيس محمود عباس بتسديد ديون السلطة الوطنية كاملة إلى جانب " الخطة الإقتصادية" المنوي تنفيذها في فلسطين لدعم السلطة في استمرار المفاوضات مع إسرائيل.

وقال حنا عميرة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن كيري وعد بالعمل على تسديد كامل ديون السلطة الفلسطينية ولكن لغاية اللحظة لم يفي بهذا الوعد بشكل كامل (..) مشيراً إلى أن المشاريع الاقتصادية التي تحدث عنها كيري هي في معظمها مشاريع وهمية وليست حقيقة. حسب قوله.

وأوضح عميرة بتصريح له مساء الثلاثاء إلى أن هناك بعض التجاوب بالنسبة لسداد ديون السلطة ولكن الأمر لم يتضح بالنسبة للقيادة حول الدعم القطري الذي أعلن عنه مؤخراً, مشيراً إلى أن المشاريع الإقتصادية لن يكتب لها النجاح بفعل الإحتلال الإسرائيلي.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية لم ينتج عنها لغاية اللحظة أي جديد لافتاً إلى أن مسألة تبادل الأراضي التي طرحت في وسائل الإعلام الإسرائيلية بالأمس هي فكرة جرى الحديث عنها منذ العام 2000 ولن تتجاوز نسبة مئوية بسيطة جداً.

كما أكد عميرة أن القيادة الفلسطينية ستعاود التحرك إلى الأمم المتحدة في حال فشل المفاوضات مع إسرائيل لان إسرائيل تسعى حالياً إلى توسيع مخططاتها الاستيطانية وفرض وقائع جديدة بالقدس والحيلولة دون الوصول إلى أي نتائج جدية يمكن القبول بها في المفاوضات.

وأضاف " إسرائيل متنصلة من كل الالتزامات وعلينا أن نكون مستعدين لمرحلة فشل المفاوضات وهي التوجه للأمم المتحدة ", مشيراً إلى أن القيادة تدرس بعض الخيارات التي لم يكشف عنها في حال فشل المفاوضات.