الاتحاد العام لعمال فلسطين يجري سلسلة لقاء مع العمال في المصانع ومواقع العمل

تابعنا على:   15:44 2019-05-04

أمد/ نابلس : قام الاتحاد العام لعمال فلسطين وبمناسبة الأول من أيار المجيد ، عيد العمال العالمي بسلسة زيارات ولقاءات مع عشرات العمال في مواقع العمل في المصانع والمنشآت الصناعية بمدينة نابلس.

وتم خلال هذه الزيارات اللقاء المباشر مع العاملين في هذه المصانع والتأكيد على حقوق العمال وعلى دعم وإسناد الاتحاد العام لعمال فلسطين للحقوق العمالية بالعمل اللائق وتوفير شروط الصحة والسلامة المهنية وبيئة العمل المناسبة للعمال وضمان تطبيق قانون العمل الفلسطيني واحترام كافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تعنى بقضايا العمل والعمال.

 وشارك في هذه الجولة التي شملت العديد من المؤسسات الصناعية في نابلس كل من الأمين العام للاتحاد محمود أبو الوفا وأعضاء من الأمانة العامة وكوادر الاتحاد من عدة محافظات وبخاصة فرع الاتحاد في محافظة نابلس، وجاء اختيار هذه المنشآت والمصانع لتكريمها تقديراً لما تقوم به من خدمات وفية والتزام اتجاه القضايا العمالية.

وقال محمود أبو الوفا الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين بأننا آثرنا الاحتفال بعيد العمال وإحياء هذه المناسبة الكفاحية المجيدة للطبقة العاملة بتجديد العهد مع عمالنا واللقاء بهم في مواقع عملهم تأكيداً على مواقف ورسالة الاتحاد اتجاه الطبقة العاملة الفلسطينية بعيداً عن المظاهر الاحتفالية والمهرجانات الحاشدة، معتبراً أن عمال فلسطين يحتاجون إلى من يقف معهم ويناضل من اجل قضاياهم اليومية وضمان حقوقهم التي اقرها قانون العمل وكذلك تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور والوقوف معهم من اجل توعيتهم لحقوقهم النقابية والعمالية المطلبية.

ودعا أبو الوفا إلى تضافر الجهود من اجل تحسين ظروف عمل عمالنا في مواقع العمل، مطالباً وزارة العمل وجهات الاختصاص فيها لتكثيف الزيارات والوقوف أمام واقع سوق العمل الفلسطيني وضمان تنفيذ التشريعات والقوانين التي تخص قطاع العمل والعمال.

اخر الأخبار