في اليوم العالمي لحرية الصحافه , نقول ..

تابعنا على:   23:04 2019-05-03

د. وائل الريماوي

في اليوم العالمي لحرية الصحافة - الثالث من ايار حيث يحتفل الصحافيون في كل أنحاء العالم باليوم العالمي لحرية الصحافة نؤكد على دعمنا الكامل للصحفيين الفلسطينيين، الذين تقدموا الصفوف دوما في مواجهة جرائم الاحتلال والدفاع عن القضية والوطن، وقدموا دمائهم رخيصة على مذبح الحرية والحقيقة.
في هذه المناسبه نتوجه بأسمى آيات التقدير والإكبار للصحفيين الفلسطينيين، وكل الصحفيين الأحرار في مختلف أنحاء العالم، ويترحم على كل شهداء الصحافة ومتمن للجرحى الشفاء العاجل كماوالحرية للأسرى والمعتقلين.. و لا بد من التأكيد على أهمية احترام حرية الصحافة والعمل الصحفي، وحقوق الإنسان والدفاع عنها، وفضح الانتهاكات والجرائم المرتكبة في حق الصحفيين والشعب الفلسطيني.
كما و نرحب بإعلان نقابة الصحفيين عن تنظيم انتخابات جديدة للنقابة، ونشدد على ضرورة تنظيمها في موعدها المحدد على أسس ديمقراطية تُتيح للنقابة القيام بدورها بفاعلية في الدفاع عن الصحفيين وحرية العمل الصحافي والإعلامي وحرية الرأي والتعبير، وحرية الوصول الى المعلومات وتداولها ونشرها، انتصارا لقيم العدالة وحقوق الانسان وسيادة القانون والتسامح ونبذ خطاب الكراهية، وقضايا الوطن والمواطن.. نعيد التاكيد على القيادة الفلسطينية ونقابة الصحافيين بتقديم ملف الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية في حق الصحافيين الفلسطينيين الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب السياسيين والعسكريين الإسرائيليين ووضع حد لسياسة الإفلات من العقاب.
لنا بالمناسبه ان ندعوالأمم المتحدة و منظماتها ذات العلاقه كما والمجتمع الدولي الى توفير الحماية للشعب الفلسطيني، وبين ذلك الاعلاميون و الصحفيون الفلسطينيون .

اخر الأخبار