حمد تثمن دور الاعلام الفلسطيني المستقل في اليوم العالمي لحرية الصحافة

تابعنا على:   21:00 2019-05-03

أمد/ رام الله : تقدمت وزيرة شؤون المرأة في حكومة رام الله آمال حمد، بالتهنئة الوطنية الصادقة لجميع الصحفيات والصحفيين الفلسطينيين في اليوم العالمي لحرية الصحافة الذين كانوا وما زالوا طليعة العمل الصحفي الوطني الحر على مدار العقود الماضية.

وقالت حمد في بيان صحفي لها وصل "أمد للإعلام": إن "من يعمل في مهنة الصحفة الفلسطينية ليس ككل من يعمل في هذه المهنة خارج فلسطين لان ما يتعرض له الصحفي والصحفية الفلسطينية من استهداف ومنع وغيره من الاجراءات القمعية من قبل الاحتلال وتقييد العمل الصحفي يجعل من الصحفي الفلسطيني قدوة بالانتماء لمهنته ولوطنه".

وأضافت إن "اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من شهر أيار / مايو من كل عام يعتبر مناسبة  ندعو بها إلى توفير سُبل الدعم والحماية لكل الصحفيات والصحفيين من كل أشكال الاعتداءات والانتهاكات والتمييز التي تهددهم بعملهم وحريتهم".

وأكدت على نجاح الصحافة الفلسطينية في إيصال رسالتها الإعلامية بكل مهنية وموضوعية واحترافية لنقل الصورة الصادقة بشكلها المؤثر والفعال للعالم أجمع دون تمييز او تغيير لتؤكد على التزام الصحافة بالأسس المهنية مطالبة كافة المؤسسات الصحافية والحقوقية والنقابية بالوقوف بشكل جدي من اجل حماية ودعم كل من يعمل بالإعلام الفلسطيني.

اخر الأخبار