التجمع الديمقراطي الفلسطيني يصدر بيان بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

تابعنا على:   14:21 2019-05-03

أمد / غزة: أصدر التجمع الديمقراطي الفلسطيني، بيانا الجمعة، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، حيث يحتفل الصحافيون في كل أنحاء العالم في الثالث من أيار (مايو) من كل عام باليوم العالمي لحرية الصحافة، وهي مناسبة للتأكيد على أهمية احترام حرية الصحافة والعمل الصحفي، وحقوق الإنسان والدفاع عنها، وفضح الانتهاكات والجرائم المرتكبة في حق الصحفيين والشعب الفلسطيني.

وتوجه التجمع الديمقراطي الفلسطيني بأسمى آيات التقدير والإكبار للصحفيين الفلسطينيين، وكل الصحفيين الأحرار في مختلف أنحاء العالم، ويترحم على كل شهداء الصحافة وآخرهما الشهيدين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين، ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى، والحرية للأسرى والمعتقلين.

وعبّر التجمع عن دعمه الكامل للصحفيين الفلسطينيين، الذين تقدموا الصفوف دوما في مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي العنصري، والدفاع عن القضية والوطن، وقدموا دمائهم رخيصة على مذبح الحرية والحقيقة.

وطالب التجمع القيادة الفلسطينية ونقابة الصحافيين بتقديم ملف الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية في حق الصحافيين الفلسطينيين الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب السياسيين والعسكريين الإسرائيليين ووضع حد لسياسة الإفلات من العقاب.

ويدعو التجمع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ومن بينهم الصحفيون والإعلاميون.

 وجدد التجمع ادانته الانتهاكات والاعتداءات من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية على الصحفيين الفسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويطالب السلطات المسؤولة بوقفها وعدم تكرارها وتعويض ضحاياها.

ورحب التجمع بإعلان نقابة الصحفيين عن تنظيم انتخابات جديدة للنقابة، ويشدد على ضرورة تنظيمها في موعدها المحدد على أسس ديمقراطية تُتيح للنقابة القيام بدورها بفاعلية في الدفاع عن الصحفيين وحرية العمل الصحافي والإعلامي وحرية الرأي والتعبير، وحرية الوصول الى المعلومات وتداولها ونشرها، ما من شأنه إعادة الاعتبار لدور الصحافة في الانتصار لقيم العدالة وحقوق الانسان وسيادة القانون والتسامح ونبذ خطاب الكراهية، وقضايا الوطن والمواطن.

اخر الأخبار