عريقات: تقرير "تايمز أوف اسرائيل" حول التجنيد في المدارس الدينية "صادم" والحكومة الاسرائيلية مسؤولة

تابعنا على:   11:43 2019-05-02

أمد/ أريحا: قال د.صائب عريقات أمين سر لجنة تنفيذية مقاطعة رام الله الخميس، إنّ التقرير الذي نشرته تايمز اوف اسرائيل  يوم 30:4:2019م ، وما تضمنه من تصريحات وتعليمات الحاخامات في اسرائيل الى الطلاب قبالة التجنيد  في المدارس الدينية صادم.

وأضاف عريقات تعقيبا على تقرير حول تدريس العنصرية الصهيونية نشرته تايمز اوف اسرائيل، أنّ هذا انحطاط وعار على الانسانية، والاحتلال اعلى مراحل الفساد، ووصل الى حد الدعوة الى إبادة الشعب الفلسطيني .

وأضاف، أنّ التقرير نابع من توجيهات وتعبئة للتطرف الديني والتحريض ضد الشعب الفلسطيني والتي يزرعونها  ليصبح التلاميذ  اكثر تطرفا وعنصرية ضد ابناء الشعب الفلسطيني ، حيث يصل التحريض الى حد الحث وإجازة الإبادة للفلسطينيين ويبررون شيطانية فكر هتلر والنازية .

وأوضح، ان  الحكومة الاسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة ، وكذلك هناك  مسؤولية على المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني من هذا التطرف والانحطاط والتحريض  على إبادة الشعب الفلسطيني  الامر الذى يعتبر عارا على الانسانية ، في ظل استمرار الاحتلال الذي يشكل اعلى مراحل الفساد والإفساد مع وجود من يريد ان يبقى الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي، من خلال القول التفكير خارج الصندوق .

وتطرق التقرير  الى اعترافات علنية لعدد من الحاخامات بانهم  يؤمنون  بالعنصرية، ودعوتهم علانيه وحثهم على  استعباد العرب حيث قاموا بتعليقات مهينة وعنصرية حول العرب ، ودافعوا عن رؤية أدولف هتلر للعالم ، وتعزز علانية التفوق اليهودي.

وتظهر التسجيلات التي شملها التقرير  مدربين في أكاديمية ما قبل التجنيد  في  مستوطنة بالضفة الغربية ، يروجون علانية للتفوق اليهودي ؛ ويقول الخامات " إن العرب يريدون العيش تحت الاحتلال الإسرائيلي بسبب الدونية الوراثية لديهم، ويرغبون ان يكونوا عبيدا .

كما  نشرت  أخبار القناة 13 يوم الاثنين ، تسجيلات( مرفقة صوتا وصورة )   يمكن خلالها  سماع الحاخام اليعازر كشتائيل ، رئيس أكاديمية بني ديفيد في إيلي ، يدعو إلى استعباد غير اليهود "الاغبياء والعنيفين" بسبب دوريتهم  الجينية .

واضاف الحاخام المتطرف " نحن محاطون بشعوب تعاني من مشاكل وراثية،  اسأل عربيًا بسيطًا "أين تريد أن تكون؟" يريد أن يكون تحت الاحتلال ، يريد ان يكون عبدا. لماذا ا؟ لأن لديهم مشاكل وراثية وانحطاط فى جيناتهم ،فهم لا يعرفون كيفية إدارة بلد ما ، ولا يعرفون كيفية القيام بأي شيء. انظر اليهم." ويؤكد  كاشتيل على ايمانه بالعنصرية ضد غير اليهود.

اخر الأخبار