قلقيلية: يوماً طبياً في مدرسة عرب الرماضين الجنوبي

تابعنا على:   14:18 2019-04-30

أمد/ قلقيلية : نظمت نقابة الطب المخبري بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم يوما طبيا مخبريا في مدرسة عرب الرماضين الجنوبي المعزول خلف جدار الضم والتوسع العنصري، وذلك على شرف الاسبوع الوطني للطب المخبري، وبرعاية رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية.

وشارك في اليوم الطبي نائب المحافظ العميد حسام ابو حمدة، مدير التربية والتعليم صالح ياسين، د. ياسر رضوان رئيس نقابة الطب المخبري، مديرة المدرسة سمر ايوب، رئيس المجلس كساب شعور، ممثلون عن مديرية الشؤون المدنية، وممثلون عن بلدية قلقيلية.

وقامت الطواقم الطبية باحراء الفحوصات الطبية والمخبرية للطلاب.

 وخلال افتتاح اليوم الطبي شكر نائب المحافظ القائمين على اليوم الطبي المخبري، مشيدا بصمود اهالي عرب الرماضين الذين يواجهون سياسة الاحتلال الظالمة، مؤكدا ان التعليم هو السلاح الاهم في معركتنا مع الاحتلال، داعيا الى التواجد في كافة مياديين الابداع والتميز لنحطم كافة المؤمرات التي تحاك للقضية الفلسطينية.

بدوره شكر مدير التربية المحافظ على دعمه للمسيرة التعليمية، كما شكر نقابة الطب المخبري على تنظيمهم لهذا اليوم، مؤكدا حرص مديرية التربية والتعليم على دعم مدارس الصمود.

من ناحيته أكد ياسر رضوان على ان نقابة الطب المخبري تعمل ضمن الاطار الوطني، لهذا تم تنظيم هذا اليوم كرسالة للاحتلال اننا باقون هنا منغرسون في الارض ولن نرحل، وقدم شرحا مفصلا حول ما قامت به النقابة من نشاطات. 

وشكر كساب شعور مؤسسات المحافظة ومديرية التربية والتعليم اهتمامهم بمدرسة عرب الرماضين، وقدم شرحا مفصلا حول المنطقة ومعاناتها نتيجة للاحتلال واجراءاته اليومية بحق المواطنين.

يذكر أن مدرسة عرب الرماضين الاساسية تم انشائها في العام  2012 وهي من الصفيح ومهددة بالهدم من قبل الاحتلال كذلك يعاني معلمو المدرسة من اجراءات الاحتلال على البوابات.

كلمات دلالية

اخر الأخبار