رابطة علماء فلسطين تنفذ مشروع توزيع كفالات الأيتام في قطاع غزة

تابعنا على:   14:19 2019-04-28

أمد/ غزة : قامت رابطة علماء فلسطين وبدعم كريم من جمعية وقف القدس للرعاية والتنمية في لبنان، بتوزيع 104 من كفالات الأيتام في قطاع غزة، بالتعاون مع هيئة فلسطين الخيرية، وذلك في قاعة مقر الرابطة الرئيس بمدينة غزة.

جاء ذلك خلال احتفال نظمته الرابطة، بحضور رئيس رابطة علماء فلسطين النائب د. مروان أبو راس، ورئيس هيئة فلسطين الخيرية أ. د. عبد السميع العرابيد وعشرات الأهالي، والأطفال المكفولين المستفيدين من المشروع.

وخلال كلمته أثناء الاحتفال أشاد مروان أبو راس بالجهود الكبيرة التي تقوم بها جمعية وقف القدس بشكل متواصل لدعم صمود الفلسطينيين، وعبر عن تقديره لثقة جمعية القدس في لبنان العالية برابطة علماء فلسطين، وأعلن عن جهوزية الرابطة لتنفيذ كامل المشاريع التي تمولها الجمعية، لما له من عظيم الأثر والمنفعة لمجتمعنا الفلسطيني، وأعرب عن سعادتهم الكبيرة وهم يخدمون شريحة الأيتام في غزة.

وأوضح أن اسم غزة يصدح في كل العالم، وأنه إذا ما ذكرت سيرة غزة يذكر بجانبها مباشرةً اسم العزة والكرامة، مشيراً إلى محبة الناس الكبيرة من مختلف الجنسيات لأهل غزة.

بدوره استعرض عبد السميع العرابيد العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تدلل على أجر كفالة الأيتام، ورعايتهم رعاية كاملة، والاهتمام بهذه الشريحة قدر الإمكان، موضحاً أن الله تعالى جعل رعاية الأيتام من صميم الإيمان وعلامة على التقوى، وشكر أمهات الأيتام الصابرات في تربية أبنائهم، ومواجهة ظروف الحياة.

وقد تخلل الاحتفال كلمة شكر لإحدى الأيتام، وكلمة عرفان لأحد الأهالي، والعديد من الفقرات الترفيهية المتنوعة الشيقة التي نالت إعجاب الأطفال وذويهم.

وفي ختام الاحتفال تم توزيه 104 كفالة على الأيتام المستفيدين من المشروع.

اخر الأخبار