فنزويلا تعلن انسحابها الرسمي من منظمة الدول الأمريكية...ومادورو يشيد

تابعنا على:   07:19 2019-04-28

أمد/ كاراكاس – وكالات: أشاد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، يوم السبت، بخروج بلاده من منظمة الدول الأمريكية التي تعتبرها كاراكاس ممثلة لمصالح الولايات المتحدة.

وقال مادورو في تغريدة نشرها على "تويتر": "الشعب الجسور يحتشد للاحتفال بانسحابنا النهائي من وزارة المستعمرات الأمريكية – منظمة الدول الأمريكية".

وأردف قائلا: "فنزويلا حرة ومستقلة!".

وأعلنت وزارة الخارجية الفنزويلية أنها قررت الانسحاب من منظمة الدول الأمريكية بعد أن اعترف المجلس الدائم للمنظمة برئيس البرلمان الفنزويلي المعارض خوان غوايدو رئيسا للبلاد.

وأعربت الخارجية الفنزويلية في بيان لها عن أسفها لقرار المنظمة، واتهمتها بـ "الابتزاز والضغط على الدول الأعضاء من أجل الاستجابة لرغبة واشنطن".

وكانت الحكومة الفنزويلية قد أعلنت منذ عامين عزمها على الانسحاب من هذه المنظمة التي تتهمها بالمشاركة في حملة لزعزعة الاستقرار في البلاد لصالح المعارضة.

نيكولاس مادورو في العاصمة كاراكاس للاحتفال بخروج بلادهم من منظمة الدول الأمريكية التي تتخذ من واشنطن مقرا لها.

جدير بالذكر أن السلطات دعت إلى التظاهر في الأول من مايو وسط العاصمة تعبيرا عن دعم الرئيس مادورو.

من المهم الإشارة إلى أن منظمة الدول الأمريكية اعترفت بممثل عن زعيم المعارضة خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، كممثل رسمي لفنزويلا في المنظمة.

وشهدت فنزويلا خلال الشهرين الماضيين أزمة سياسية حادة بعد أن نصب غوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد بدعم من واشنطن، وذلك في ضوء الاحتجاجات ضد الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو والمستمرة منذ الـ26 من يناير.

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار