للتخفيف عن المواطنين.. الزراعة تقرر السماح بإدخال الدجاج المبرد الكامل إلى غزة

تابعنا على:   21:26 2019-04-24

أمد/ غزة: اتخذت وزارة الزراعة في غزة ، مساء يوم الأربعاء، قرارا للتخفيف عن المواطنين، بعد ارتفاع أسعار الدجاج في الأسواق المحلية.

وقالت وزارة الزراعة في تصريحٍ مقتضب "نظراً لارتفاع أسعار الدجاج في الأسواق المحلية بقطاع غزة، تقرر السماح بإدخال الدجاج المبرد الكامل اعتبارا من تاريخ 24/4/2019". 

وفي تصريح سابق لـ"أمد للإعلام" أكد الناطق باسم وزارة الزراعة أدهم البسيوني بغزة، أن قطاع الدواجن هو قطاع كبير وحيوي ومهم في قطاع غزة؛ نظراً لاعتماد الموطنين على هذا المنتج بشكل كبير في غذائهم، بالتالي كان لزاماً على الوزارة الحرص الكبير باستقراره واستمرارية انتاجه.

وقال البسيوني ، إنه "خلال الأشهر الماضية تعرض قطاع الدواجن لانخفاض شديد في الأسعار، مما أدت لخسائر فادحة عند المزارعين والفترة الحالية لن نقول ارتفاع مفاجئ بل الأسواق تحقق نوع هامش من الفائدة التي تعود على المزارع بشيء يجعله يعيش بكرامة، وفي نفس الوقت أن تكون الاسعار في متناول أيدي المستهلك".

وأضاف: "نحن لن نتحدث عن قفزة كبيرة في الأسعار، بل نتحدث عن استعادة قطاع الدواجن وصحته ونهضة بسيطة له".

ونوه إلى أن القطاع يتعرض لتذبذبات طفيفة في أسعار الدواجن من حين إلى أخر بشكل عام ويُعد أمر طبيعي في هذا القطاع الحيوي والهام.   

وأكد على أننا نراقب الأسعار أولاً بأول، منوهاً إلى أنه لدينا خطط وإجراءات الجاهزة لتنفيذها منعاً لارتفاع الأسعار بما لا يتناسب مع قدرة المواطن، خاصة في شهر رمضان.

اخر الأخبار