ذكرى رحيل العقيد رجائي عطا الصوراني ( أبو عطا )

تابعنا على:   16:54 2019-04-22

رجائي عطا حسن الصوراني من مواليد مدينة غزة عام 1944م، تربى وترعرع في عائلة مناضلة، أنهى دراسته الأساسية والاعدادية في مدارس القطاع وحصل على الثانوية العامة من مدرسة يافا الثانوية للبنين عام 1964م.
حمل هم القضية مبكراً ولا عجب فهو من الجيل الذي واكب نهوض الحركة الوطنية، حيث كانت جل اهتماماته في المدرسة الثانوية، وكان يمتلئ فخراً بزي الفتوة في تلك المرحلة والنشاطات العسكرية التي أصبحت أحد برامج التعليم الثانوي في مدارس القطاع الثانوية.
قبل عام 1967م، وخلال المرحلة الثانوية شارك رجائي الصوراني بالمعسكرات الكشفية والفتوة بمصر بمعسكر الماكس بالإسكندرية.
عند إنشاء منظمة التحرير الفلسطينية وتشكيل جيش التحرير الفلسطيني التحق رجائي الصوراني مثل زملائه من خلال التجنيد الاجباري في ذلك الوقت، حيث بقي في الخدمة حتى حرب حزيران عام 1967م، والتي شارك فيها من خلال موقعه في مدينة خانيونس بمواجهة قوات الاحتلال الاسرائيلي.
غادر قطاع غزة متوجها الى الاردن في شهر نوفمبر عام 1967م ليتفرغ في حركة فتح عام 1968م.
سافر الى السعودية عام 1969م حيث مارس نشاطه التنظيمي هناك، وبعد موافقة المملكة العربية السعودية على افتتاح مكاتب للجان الشعبية في أنحاء المملكة عين رجائي الصوراني مديراً للجنة الشعبية في الخفجي.
عاد رجائي الصوراني الى ارض الوطن مع إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية وذلك عام 1995م، حيث التحق بجهاز المخابرات العامة وعين مديراً للعلاقات العامة بالجهاز.
كان رجائي الصوراني من النشطاء في العمل وقد بنى علاقات جيدة ومميزة مع باقي أجهزة السلطة والوزارات ذات الاختصاص. 
يوم الأحد الموافق 22/4/2001م وافته المنية إثر نوبة قلبية حادة ألمت به، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مقبرة الشهداء شرق مدينة غزة.
العقيد/ رجائي عطا الصوراني متزوج وله ابن وبنت.
رحم الله العقيد/ رجائي عطا حسن الصوراني ( ابو عطا ) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار