تقف لحانب حقوق الشعب الفلسطيني

قاسم: المواقف المعلنة من وزراء الخارجية العرب ترفض صفقة القرن

تابعنا على:   10:47 2019-04-22

أمد/ غزة: ثمّن حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس في غزة الاثنين، المواقف المعلنة من الاجتماع ترفض صفقة القرن، وتقف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال قاسم في تصريحات صحفية وصلت "أمد للإعلام" نسخةً عنه، حول اجتماع وزراء الخارجية العرب، وكلمة رئيس السلطة محمود عباس، إنّ المطلوب تحويل هذه المواقف إلى برامج عمل لمواجهة أي مشروع ينتقص من حقوق شعبنا الفلسطيني.

وأوضح، أنّ الإعلان عن رفض الجامعة العربية الواضح والصريح لخطوات التطبيع مع دولة الاحتلال، لأن مثل هذه الخطوات تشجع الإدارة الأمريكية والاحتلال على الاستمرار بخطواتهم العدوانية تجاه شعبنا.

وأكد، أنّ تشكيل ضغط حقيقي من المنظومة العربية على الإدارة الأمريكية ومصالحها، لكي تتوقف عن خطواتها ضد مكونات القضية الفلسطينية.

وتابع، أنّ تنفيذ برامج دعم حقيقية لتعزيز صمود شعبنا فوق أرضه، وخاصة في مدينة القدس، ودعم اللاجئين في المخيمات خارج فلسطين، مع تثبيت حقهم المقدس بالعودة لأرضهم.

وشدد، على أنّ الضغط على محمود عباس للعودة لخيار الوحدة الوطنية، وانهاء الانقسام، ورفع العقوبات على قطاع غزة، لتعزيز الجبهة الداخلية الفلسطينية.

واشار، إلى أنّ موقف رئيس السلطة كان ضعيفاً ، لا يرتقي بأي حال إلى مستوى التحدي، ولم يعلن أي موقف عملي، واستغل منبر الجامعة العربية للحديث عن خلافه مع حركة حماس ، مستخدماً معطيات غير صحيحة.

اخر الأخبار