الهباش: شعبنا موحد ولا توجد أقلية مسيحية وأكثرية مسلمة

تابعنا على:   20:31 2014-06-23

أمد / رام الله : أكد قاضي قضاة فلسطين الشرعيين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، متانة العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في العالم الإسلامي، وبالأخص في فلسطين التي أرسى الإسلام أسسها وقواعدها، واستلهمت من نصوص العهدة العمرية.

وشدد الهباش خلال حفل غداء أقيم على شرفه في كنيسة المهد للروم الارثوذوكس لمناسبة تسلمه منصبه الجديد، والذي نظمه المطران ثيوفيلكتوس الوكيل البطريركي في مدينة بيت لحم، اليوم الاثنين، بحضور البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة، على التمسك بهذه العلاقة القائمة على الاحترام المتبادل والتعايش المشترك، وأنه لا توجد أقلية مسيحية ولا أكثرية مسلمة، إنما يوجد شعب فلسطيني واحد.

وبين أنّ أساس الدّولة الفلسطينية هو المواطنة لا الدين، فلا فرق بين مسلم ومسيحي، جميع المواطنين سواسية أمام القضاء والقانون، لهم كامل الحقوق وعليهم كامل الواجبات، منوها إلى أن الديانات السماوية جميعها تنادي بالوفاء وعدم الفرقة والمحبة والتسامح وحسن التعايش، وأي تابع لديانة من هذه الديانات لا يقول بهذا فقد أعظم الفرية على دينه.

وشكر الهباش ثيوفيلوس الثالث والمطران ثيوفيلكتوس على التعاون المستمر بين المؤسستين لما فيه خير هذا الوطن، ولنشر روح المحبة والتعايش بين أبناء الشعب الواحد حيث تعتبر فلسطين رمزا للتعايش والمحبة، خاصة بيت لحم حيث ولد السيد المسيح عليه السلام

اخر الأخبار