بلدية خان يونس تبحث مع المجلس العام للمواقع الإلكترونية للعائلات التعاون المشترك

تابعنا على:   18:38 2014-06-23

أمد / غزة : بحثت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، مع وفد من المجلس العام للمواقع الإلكترونية للعائلات التعاون المشترك وسبل تعزيزه بما يعود بالفائدة على المدينة ويساهم في رقيها ونموها وتحقيق المصالح العامة لمواطني خان يونس.

وكان رئيس البلدية المهندس يحيى الأسطل وعضو المجلس البلدي الدكتور سليمان الغلبان، بمشاركة مدير العلاقات العامة بالبلدية الأستاذ عماد الأغا قد استقبلوا وفداً من المجلس العام ممثلاً برئيسه الأستاذ نورهان العقاد وكافة أعضاءه.

وخلال اللقاء أكد المهندس الأسطل على استعداد البلدية لدعم كافة جهود المجلس وفق إمكانياتها المتاحة مستعرضاً بعضاً من المشاريع الإستراتيجية التي ستخدم محافظة خان يونس بشكل عام ومنها إنشاء مكب النفايات الدائم في منطقة صوفا بديلاً عن المكب الواقع شرقي دير البلح الذي انتهى عمره الإفتراضي منذ العام 2008، وإنشاء محطة المعالجة الدائمة للصرف الصحي. ومشروع التحكم في تشغيل آبار المياه عن بعد بتجربة وإمكانيات ذاتية من موظفي البلدية.

وشدد الأسطل أن البلدية ستعمل على تعزيز خدماتها المقدمة للمواطنين من خلال تطوير (صالة خدمات الجمهور)، إلى جانب إنشاء الكراج المركزي الذي يخدم محافظة خان يونس، مشيراً إلى ضرورة التعاون مع البلدية في تحمل الأمانة والمسئولية والمشاركة في صناعة القرار  بما يخدم مصالح شعبنا.

وأثنى رئيس المجلس العام الأستاذ نورهان العقاد على أداء البلدية بما تقدمة من خدمات جليه للمواطنين، لافتاً إلى أهمية تنفيذ الفعاليات المشتركة بما يخدم المصالح العامة، مبيناً في ذات السياق أهمية تطوير قطاع النظافة كونه من الخدمات المهمة التي تنعكس على المواطنين بشكل مباشر  وكذلك العمل على تعزيز السلوك الحضاري بالمدينة ، وتطبيق قاعدة الثواب والعقاب وتعزيز القيم والمثل العليا.

وبدوره أكد عضو المجلس خالد البنا أن المجلس هو بمثابة إطار وحدوي ذو أهداف وطنية بحتة وتشكيله يعد بمثابة ترجمة عمليه للمكون الوطني، مبيناً أن البلدية يقع على عاتقها العبء الأكبر في الخدمات المجتمعية، مقدماً شكره لإدارة البلدية على تطوير علاقتها مع لجان الأحياء ومجلس العائلات.

ومن جانبه شكر مدير العلاقات العامة بالبلدية الزيارة الكريمة مؤكداً أن تجربة تكوين المجلس تعد من تجارب النجاح التي حققها أبناء مدينة خان يونس، مبيناً أهمية فكرة تشكيل المجلس في خلق جو من التعاون الإيجابي بين العائلات جميعاً والمؤسسات المحلية بما يخدم المدينة، مؤكداً استعداد البلدية لتنفيذ أي نشاط مجتمعي مع المجلس، منوهاً إلى ضرورة تعاون المجلس مع البلدية في نشر التوعية والأخبار المجتمعية التي تهم سكان المدينة.

اخر الأخبار