الذكرى السنوية الأولى لرحيل العميد طبيب محمد هندي حجازى الشوبكي (أبو إيهاب)

تابعنا على:   19:42 2019-04-19

لواء ركن/ عرابى كلوب

قبل عام وبتاريخ 19/4/2018م غيب الموت العميد الطبيب/ محمد هندى حجازى الشوبكى (أبو إيهاب) فى القاهرة أثر تعرضه لجلطة مفاجئة حيث كان يعمل فى مستشفى فلسطين بالقاهرة.
الطبيب/ محمد هندى الشوبكى هو ابن المرحوم المناضل/ هندى الشوبكى (أبو زهير) أحد أعمدة جهاز القطاع الغربى سابقاً وابن أخ القائد الأسير اللواء/ فؤاد الشوبكى وهو من عائلة مناضلة قدمت خيرة شبابها من أجل الوطن والقضية.
محمد هندى حجازى الشوبكى من مواليد مدينة غزة بتاريخ 21/10/1966م غادر مع عائلته بعد حرب عام 1967م إلى القاهرة ولبنان حيث أنهى دراسته الأبتدائية والإعدادية فى القاهرة وقسم من المرحلة الثانوية (أولى ثانوى وثانى ثانوى) فى لبنان وبعد اجتياح إسرائيل للبنان عام 1982م انتقل مرة ثانية مع الأسرة إلى القاهرة حيث أنهى الثانوية العامة التحق بجامعة DMC فى الباكستان عام 1984م حيث حصل منها على شهادة البكالوريوس فى الطب، وأكمل عام أخر تدريب فى مستشفى الجامعة هناك.
التحق محمد الشوبكى خلال دراسته الجامعية بتنظيم حركة فتح فى الباكستان، حيث تدرج إلى أن وصل إلى عضوية لجنة الأقليم نتيجة عمله المتميز داخل تنظيم حركة فتح ومن خلال العمل النقابى فى اتحاد طلبة فلسطين فرع الباكستان عاد بعد تخرجه إلى القاهرة حيث التحق للعمل فى مستشفى فلسطين عام 1992م وفى تلك الأثناء حصل على دبلوم جراحة من القاهرة.
عاد الدكتور/ محمد هندى الشوبكى إلى أرض الوطن عام 1994م مع عودة قوات منظمة التحرير الفلسطينية وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية على أرض الوطن حيث التحق بجهاز الخدمات الطبية العسكرية، عمل فى مستشفى بلسم فى بيت لاهيا وكذلك مستشفى الخدمات الطبية فى عسبان.
أنتدب من جهاز الخدمات الطبية للحصول على دورة طب طيران من باكستان.
بعد أحداث الأنقسام البغيض عام 2007م غادر القطاع متوجهاً إلى القاهرة حيث تم تكليفه مديراً لمكتب الخدمات الطبية العسكرية فى القاهرة وأشرف من خلال موقعه على متابعة جرحى العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.
ساهم مع عدد من الأطباء فى تأسيس اتحاد أطباء فلسطين فى القاهرة.
دكتور/ محمد هندى الشوبكى (أبو إيهاب) مناضل ابن مناضل ومن عائلة مناضلة، محمد الطبيب الإنسان، والإنسان محمد طيب الذكر، لم يختلف عليه أثنين عن حبه وانتمائه وتقديم يد العون والمساعدة والخدمة الطبية لوطنه ولشعبه ولأهله وزملائه، كان طبيباً ناجحاً نقياً واضعاً أمام أعينه مخافة الله، كان انسانا حب الجميع وأحبه الجميع، كان مثالاً للأخلاق والتواضع والأخلاص فى العمل.
الدكتور/ محمد هندى الشوبكى متزوج وله من الأبناء (إيهاب، مازن، عبد الرحمن، أحمد).
هذا وقد ورى الثرى بعد الصلاة على جثمانه الطاهرة فى مقبرة الهلال الأحمر الفلسطينى بالقاهرة.
وقد أقيم له بيت عزاء فى كل من القاهرة وغزه حيث أم ذلك البيت المئات من أصدقاء الفقيد وأحبائه وأهله وزملائه.
هذا وقد نعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين المحافظات الجنوبية، الدكتور/ محمد هندى الشوبكى (أبو إيهاب) مشيدة بمناقب الفقيد خلال مسيرته النضالية والطبية وقام وفد منها بتقديم واجب العزاء لعائلة الشوبكى فى ديوانهم بمدينة غزة.
رحم الله العميد الدكتور/ محمد هندى حجازى الشوبكى (أبو إيهاب) واسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار