النائب دحلان يرد على بيان مركزية فتح ويطالب عباس بمواجهته عبر المحاكم ( فيديو)

12:56 2013-10-29

أمد/ وكالات : رد النائب محمد دحلان على بيان اللجنة المركزية لحركة فتح والتي اتهمته بالتآمر على الرئيس عباس واغتيال عدد من عناصر الحركة في قطاع غزة ، إضافة إلى استغلال منصبه السابق ، وكشف دحلان في رده عن كواليس محاولات الوساطة بينه وبين الرئيس محمود عباس

وقال دحلان في تسجيل مصورٍ مدته 13 دقيقة ،" إن 5 من أعضاء اللجنة المركزية اتصلوا به وقالوا له إنهم ليسوا على علم بالبيان الصادر عن المركزية".

واتهم دحلان الرئيس محمد عباس بالاستفراد بفتح والسلطة هو واولاده وعدم القدرة على الإجابة عن سؤاله الذي طرحه قبل يومين حول محضر اجتماع كيري بوزراء الخارجية العرب ، وقال إن الرئيس وبإصداره بيان المركزية فإنه أوصلها إلى مرحلة تثير الشفقة على حد تعبير دحلان ، مقارنا" اياها باللجنة المركزية في عهد القادة العظام .

وأضاف دحلان :"سألتزم بذكر الحقيقة للشعب الفلسطيني مهما كلفني ذلك من ثمن" ودعا الرئيس عباس لمواجهته عبر المحاكم وليس عبر اتهامات في وسائل الإعلام على حد تعبيره.

واتهم دحلان الرئيس عباس بتحويل الخلافات السياسية بينهما في كل مرة إلى خلافات شخصية.

وتحدث دحلان ولأول مرة عن جهود المصالحة بينه وبينه الرئيس قائلاً إن خمسة أطراف تدخلوا لإنهاء الخلاف.

وبين دحلان أن من تلك الشخصيات ، رجل الأعمال سعيد خوري ، وامين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه ، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير غسان الشكعة ، والسفير الفلسطيني بالإمارات إضافة إلى السفير الليبي في الأردن.

وقال دحلان" إن الرئيس طالب في إحدى المرات بجعل نجله ياسر ضمن الوفد الذي يعمل على موضوع المصالحة ، وابلغ الوسطاء بان الحل يجب ان يكون مع ابنه .

وتابع:" لا أرغب ولا أريد ولا أقبل أن يكون بيني وبين أبو مازن أو بيني وبين فتح لا ياسر ولا عباس".

وأشار دحلان إلى أنه كان يرحب دائماً بتلك المصالحة، وأنه لم يضع شروطاً لذلك.

 

اخر الأخبار