اسرائيل تشكو حماس للامن الدولي

12:47 2013-10-29

أمد/ تل أبيب : اقدم مندوب اسرائيل الدائم الى الامم المتحدة رون بروس أور شكوى الى السكرتير العام للمنظمة الدولية والى مجلس الامن الدولي حول اطلاق القذائف الصاروخية صباح امس من قطاع غزة على اسرائيل.

وجاء في الشكوى حسب الاذاعة العبرية ان" حركة حماس تواصل نشاطها الارهابي في الوقت الذي تجري فيه اسرائيل مفاوضات سلام مع الفلسطينيين وهي ترد على المساعي لاحلال السلام في المنطقة باستهداف المدنيين العزل".

واضاف المندوب الاسرائيلي ان حماس تستخدم مواد البناء التي تسمح اسرائيل بادخالها الى القطاع لبناء انفاق بهدف ما زعمه " ارتكاب اعتداءات ارهابية" .

من جهتها نقلت اذاعة جيش الاحتلال عن مصادر امنية قولها ان فصائل غزة باتت معنية بتصعيد الاوضاع مع تل ابيب في ظل ازدياد الضغوط على حماس من قبل مصر والنقص الكبير في الاموال الذي تعاني منه.

وحذرت من ان استمرار اطلاق الصواريخ سيجعل من امر تنفيذ عملية بغزة امرا قريبا ومحتوما لتجنب ايقاع ضحايا في المدنيين الاسرايليين جنوب البلاد.

وكان الوزير لشؤون الاستخبارات الاسرائيلية يوفال شتاينتس، اعرب امس عن اعتقاده بأنه اذا استمر او تصاعد اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة فلن يكون هناك مناص من حسم الامور هناك عاجلا ام آجلا.

واضاف شتايتس انه لا يرى سبيلا لتسوية مشكلة قطاع غزة من خلال عملية التفاوض مع الجانب الفلسطيني

اخر الأخبار