الحمد الله: الحكومة قامت بتكثيف اتصالاتها مع دول العالم لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها ضد شعبنا

تابعنا على:   23:32 2014-06-20

أمد/ رام الله : قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله: "إن الحكومة الفلسطينية قامت بتكثيف اتصالاتها مع دول العالم والمؤسسات الدولية والرسمية للضغط على إسرائيل وإلزامها برفع حصارها العسكري المفروض على أبناء شعبنا وخاصة في محافظة الخليل، ووقف كافة الانتهاكات والاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال".

جاء ذلك خلال جولته في محافظة الخليل، اليوم الجمعة، رافقه فيها وزير الصحة د. جواد عواد، ومدير جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومدير جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، حيث اجتمع مع رؤساء البلديات وفعاليات وقادة المؤسسة الأمنية في المحافظة، واطلع على صورة الوضع الحالي واحتياجات المحافظة في ظل الهجمة الإسرائيلية عليها.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة الفلسطينية ستشكل لجنة مصغرة لحصر الأضرار الناجمة عن اعتداءات الاحتلال على المحافظة، وتقديم تقرير إلى مجلس الوزراء لإقرار الاحتياجات الفورية والعاجلة خاصة الصحية منها، مشيرا إلى انه تم تزويد مستشفى الخليل الحكومي بدفعة من المستلزمات الطبية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التكافل والتكامل بين كافة المؤسسات المدنية والمجتمعية والرسمية، مؤكدا أن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية تتابع عن كثب ما يجري على ارض الواقع وتعمل جاهدة لتجاوز هذه الأزمة العصيبة.

وأدى رئيس الوزراء صلاة الجمعة في جامع السلام في مدينة الخليل، وقام بزيارة إلى مستشفى الخليل الحكومي، حيث تفقد الجرحى والمصابين جراء حملة قوات الاحتلال العسكرية التصعيدية، واطلّع على عمل الأقسام الموجودة، واجتمع بمدير المستشفى د. محمد زلوم والطاقم الموجود من الأطباء، ووعد بدراسة كافة احتياجات المستشفى وتلبيتها في أسرع وقت وفق الإمكانيات المتاحة.

اخر الأخبار