"الاعلام" وجاسكو توقعان اتفاقية تعاون اعلامي

تابعنا على:   21:28 2014-06-19

 أمد/ رام الله : وقعت وزارة الاعلام ممثلة بوكيل الوزارة د. محمود خليفة والشركة الاردنية السعودية للبث الفضائي (جاسكو) ممثلة بمديرها العام ونائب رئيس اللجنة التنسيقة العليا لاتحاد الاذاعات العربية زياد خضر اليوم في مقر وزارة الاعلام اتفاقية تعاون مشترك في المجال الاعلامي. وتأتي هذه الاتفاقية في ظل التطور العالمي في وسائل التواصل والاتصال لضما تقديم الخدمات الاعلامية وفق نظام اعلامي متطور.

ونصت الاتفاقية على تبادل الخبرات والمعلومات في مجال الاعلام المختلفة  والمساهمة في انتاج افلام وثائقية عن فلسطين وعقد دورات تدريبية متخصصة لاعلاميين وفنيين عاملين في المؤسسات الاعلامية لتنمية قدراتهم وتبادل الوفود الاعلامية ، وستقوم وزارة الاعلام بتقديم كل ما من شانه تسهيل عمل جاسكو التي ستقوم بافتتاح مكتب للخدمات الاعلامية واتبادل الاخباري لها في فلسطين.

ويرجع التعاون بين وزارة الاعلام وجاسكو الى التحضيرات التي قام بها الطرفان لانجاح عقد مؤتمر اتحاد الاذاعات العربية مطلع العام الحالي في رام الله والذي كان لدعم وزير الاعلام الاردني د. محمد المومني ومشاركة جاسكو الدور الاكبر لانجاحه.

وتعمل جاسكو التي حصلت على ترخيصها كمنطقة حرة في الاردن بتقديم خدمات التبادل الاخباري لعدد من القنوات العربية على قمري النايل سات وعرب سات ويوسع عملها ليشمل قنوات جديدة في عدة دول عربية، علما بانها وقعت في وقت سابق اتفاقية تبادل اخباري مع الهئية العامة للاذاتعة التلفزيون وقناة الفلسطينية.

وقدم د. خليفة درعا تكريما للسيد خضر، الذي عبر بدوره عن سعادته البالغة بهذا التعاون بين جاسكو وفلسطين التي يزورها لاول مرة، مؤكدا على ان لفلسطين وشعبها الاولوية والمكانة التي تستحق في خطط عمل جاسكو للتبادل الاخباري.

اخر الأخبار