حصيلة اليوم الثالث..إسبانيا تودع المونديال بفضيحة وفوز هولندا وكراوتيا

تابعنا على:   09:41 2014-06-19

جانب من المباراة

فاز تشيلى على إسبانيا بهدفين دون رد فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب "ماراكانا" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية لكأس العالم 2014 المقامة بالبرازيل فى الفترة من 12 يونيو الجارى حتى 13 يوليو المقبل.

جاء الهدف عن طريق إدواردو فارجاس فى الدقيقة 20، وعزز تشارلز أرانجيوز تقدم تشيلى بالهدف الثانى على فى الدقيقة 42، ليودع حامل اللقب البطولة من الدور الأول بعد هزيمتين متتاليتين لأول مرة منذ عام 2006 عندما خسر المتادور من أيرلندا 3/2 والسويد 2/0 ، وكان بطل العالم قد تلقى هزيمة مُذلة من هولندا 5/1 فى الجولة الأولى، وأثرت هذه النتيجة الثقيلة على أداء اللاعبين أمام تشيلى، ليغادروا البرازيل وفى حوزتهم هدف واحد فقط جاء من ركلة جزاء أمام هولندا بأقدام تشابى ألونس، بينما استقبلت شباك إيكر كاسياس 7 أهداف.

فى الدقيقة الأولى من المباراة كادت شباك إسبانيا أن تتلقى هدف من نيران صديقة بأقدام جوردى ألبا لكن الكرة مرت بجوار القائم.

بدأ المنتخب الإسبانى فى السيطرة على الكرة خلال الـ10 دقائق الأولى من اللقاء دون أى خطورة على مرمى تشيلى.

وفى الدقيقة 14 لعب تشابى ألونسو كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء تشيلى لكن الكرة اتجهت إلى خارج الملعب، وفى الدقيقة 15 أضاع دييجو كوستا فرصة تقدم المتادور الإسبانى، لتمر الربع ساعة الأولى بالتعادل السلبى.

وفى الدقيقة 20 أحرز إدواردو فارجاس الهدف الأول لتشيلى بعد أن تلاعب بإيكر كاسياس حارس إسبانيا.

وفى الدقيقة 23 أضاع ألونسو فرصة التعادل لإسبانيا وسدد كرة فى السماء.

وفى الدقيقة 27 حاول كوستا إدراك التعادل لإسبانيا وسدد كرة قوية جاءت فى الشباك من الخارج، لتمر نصف ساعة من المباراة وشبح الخروج المبكر يهدد بطل العالم.

وفى الدقيقة 42 أكمل تشارلز أرانجيوز تسديدة ألكسيس سانشيز وعزز تقدم تشيلى على اسبانيا فى الدقيقة 42.

واستمرت محاولات المتادور الإسبانى لإدراك هدف لكن الانتشار الجيد لتشيلى والتزامهم الدفاعى وقف أمام خطورة أبطال العالم حتى نهاية الشوط الأول، لتستمر الخسارة المذلة أمام هولندا 5/1 الجولة الماضية تؤثر على الأسبان.

وفى الشوط الثانى دفع فيسينتى ديل بوسكى بكوكى على حساب تشابى ألونسو، وفى الدقيقة 47 أضاع دييجو كوستا فرصة أخرى لتقليص الفارق وإحراز الهدف الأول للأسبان لكن دفاع تشيلى أبعد الكرة لركلة ركنية.

وفى الدقيقة 52 احتسب الحكم الأمريكى مارك جيجر ركلة حرة مباشرة لاسبانيا من على حدود منطقة الجزاء سددها راموس صاروخية لكن برافو حارس تشيلى صد الكرة.

وفى الدقيقة 54 أضاع سيرجيو بوسكتيس كرة الهدف الأول لإسبانيا بغرابة شديدة، رغم تمركزه أمام المرمى دون أى رقابة.

وفى الدقيقة 57 غادر تشارلز أرانجيوز صاحب الهدف الثانى الملعب للعلاج ثم عاد مرة أخرى وأكمل المباراة.

وفى الدقيقة 64 خرج دييجو كوستا ودخل بدلا منه فيرناندو توريس فى محاولة لتنشيط هجوم اسبانيا.
وفى الدقيقة 68 كاد المنتخب التشيلى أن يضرب القاضية عن طرى إيسل الذى سدد الكرة فوق المرمى.

وفى الدقيقة 80 سدد كازورلا بديل بيدرو كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار قائم تشيلى، لتنتهى المباراة بفوز تشيلى 2/0 لتتأهل بصحبة هولندا للدور الثانى من المونديال برصيد 6 نقاط، بينما يودع كل من إسبانيا وأستراليا البطولة بهزيمتين متتاليتين.
جانب من المباراه

ودع منتخب الكاميرون المونديال مبكراً بعد الخسارة أمام كرواتيا برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما صباح اليوم الخميس، على ملعب "أرينا دى أمازونيا" بمدينة ماناوس، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بكأس العالم 2014 المقامة حالياً بالبرازيل.

تقدم لمنتخب كرواتيا إيفيكا أوليتش فى الدقيقة 11، وعزز التقدم إيفان بيريسيتش فى الدقيقة 48، وأضاف ماريو ماندزوكيتش الهدف الثالث فى الدقيقة 61، وقتل ماندوزكيتش أحلام وطموحات أسود الكاميرون "المستسلم"، بهدف ثانى له ورابع لمنتخب بلاده فى الدقيقة 73 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة تأكد خروج منتخب الكاميرون بعد احتلاله للمركز الأخير بدون نقاط، ويتنافس الكروات صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، مع البرازيل والمكسيك أصحاب المراكز الأولى برصيد 4 نقاط.

يتبقى جولة واحدة بالمجموعة، حيث يلتقى الكاميرون مع البرازيل يوم الاثنين القادم فى مواجهة غير مؤثرة للمنتخب الإفريقى، بينما يواجه المنتخب الكرواتى نظيره المكسيكى يوم الاثنين فى الحادية عشر مساء بنفس توقيت المباراة السابقة فى لقاء حسم بطاقة التأهل.

هولندا تهزم استراليا

أبدى لويس فان جال المدير الفنى للمنتخب الهولندى، رضاه التام عن الفوز الذى حققه منتخب بلاده على نظيره الأسترالى بنتيجة 3، فى المباراة التى جمعت بين المنتخبين مساء الأربعاء، على ملعب "بيريرا ريو" فى الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس العالم.

وتحدث فان جال عقب اللقاء قائلا عن الحكم الجزائرى جمال حيمودى: "بالنسبة لى لم تكن هناك ركلة جزاء لأستراليا، كما أن روبن فان بيرسى لا يستحق الإنذار لأنه كان فقط يحمى الكرة، كما أننا تعرضنا لضربات حرة عديدة تغاض الحكم عن كثير منها".

وتابع فان جال: "فى هذه المباراة كان علينا أخذ المبادرة بخطوط أكثر تقدما، وبحيازة أكبر للكرة، لكن لم تمض الأمور بالشكل الذى كنا نأمله، وكانت نسبة حيازتنا للكرة أقل من المخطط له، فأستراليا فريق قوى وخططنا لوقفه ونجحنا".

وأعرب المدرب عن عدم اتفاقه مع قرار منح جائزة أفضل لاعب فى المباراة للاعبه أرين روبن "حقا قدم مباراة جيدة، لكن بالنسبة لى لم يكن هو الأفضل، لو كان الأمر بيدى لاخترت نايجل دى يونج".

يذكر أن المنتخب الهولندى بقياد المخضرم لويس فان جال قد صعد رسميا لدور الـ16، بعد الفوزين المتتاليين على كل من إسبانيا وأستراليا

اخر الأخبار