باعتقال النائبين مبارك وضراغمة عدد نواب حماس المعتقلين يرتفع لـ (18) نائبا

تابعنا على:   14:24 2014-06-18

أمد / رام الله : ارتفع عدد النواب المعتقلين  في سجون الاحتلال الصهيوني إلى (18) نائباً من نواب كتلة التغيير والإصلاح "حماس" في محافظات الضفة الغربية بعد اعتقال النائبين أحمد مبارك وأيمن ضراغمة من مدينة رام الله، في حملة متواصلة ومرشحة للتصاعد في كل ساعة، إثر تداعيات اختطاف ثلاثة مستوطنين في محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقال شرحبيل الغريب مدير الاعلام في كتلة حماس بالمجلس التشريعي، أن عدد النواب المعتقلين في سجون الاحتلال ارتفع لـ ( 18 ) نائباً  عشية حملة الاعتقالات التي استهدفت مدينة الخليل منذ أيام قليلة ماضية، وأن الحملة طالت كلاً من د.عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والنواب ( عزام سلهب وإبراهيم أبو سالم وحسن يوسف ومحمد طوطح وحسني البوريني وعبد الرحمن زيدان، والنائب أيمن ضراغمة وأحمد مبارك ) ، بالإضافة لتسعة من النواب ما زالوا معتقلين منذ عدة أشهر ويخضعون للاعتقال الإداري المتجدد .

وأشار الغريب أن ثمانية من النواب المعتقلين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام بمعركة الأمعاء الخاوية رفضاً لسياسية الاعتقال الإداري المتكرر، فيما يقضي آخرين أحكاماً مختلفة.

والنواب المضربين عن الطعام (د. محمود الرمحي، والنائب أحمد عطون والنائب حاتم قفيشة، والنائب عبد الجابر فقهاء، والنائب نزار رمضان، والنائب محمد ماهر بدر، والنائب محمد أبو طير).

اخر الأخبار