رحيل الرفيق القائد منيب صبحي حزوري (أبو محمد)

تابعنا على:   23:52 2019-03-11

لواء ركن/ عرابي كلوب

منيب صبحي خالد أغا حزوري من مواليد مخيم عين الحلوة بصيدا جنوب لبنان عام 1953 م، تنحدر عائلته من قرية فراضية قضاء صفد، حيث هاجرت إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948 م واستقر في مخيمات اللجوء في عين الحلوة جنوب لبنان.
تفتحت عيناه وعاش آلام شعبه في مخيمات اللجوء في لبنان وخاصة في مخيم عين الحلوة. أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين ومن ثم أكمل الثانوية العامة.
التحق مبكراً بصفوف الثورة الفلسطينية نهاية ستينات القرن الماضي، وانضم إلى صفوف جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عام 1977 م، تلقى العديد من الدورات العسكرية والحزبية والنقابية الخارجية والداخلية، تنقّل في العديد من مواقع النضال وتبوأ مراكز قيادية متعددة، كان آخرها مسؤولاً لدائرة الثقافة والإعلام.
حمل الرفيق/ منيب حزوري (أبو محمد) الأمانة التي أفنى حياته من أجلها حتى تحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة والاستقلال كان مناضلاً طليعياً ومتواضعاً، محباً لشعبه ووفياً لكل من عرفه ومضحياً بلا حدود، مؤمناً بحقوق شعبه الوطنية، إيمانه بالوحدة الوطنية الفلسطينية من أبرز ملامحه الوطنية، منهجاً وطنياً صادقاً، سعى من أجل ترسيخها في كافة ميادين عمله النضالي.
كان الرفيق/ منيب حزوري المعنى الجميل للإخلاص والوفاء لكل من عرفه ولكل من التقاه.
انتقل الرفيق/ منيب صبحي حزوري (أبو محمد) عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي إلى رحمة الله تعالى مساء يوم السبت الموافق 10/3/2018 م في صيدا وهو يكابد المرض العضال.
هذا وقد نعت منظمة التحرير الفلسطينية وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني القائد الوطني الرفيق/ منيب صبحي حزوري (أبو محمد) عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مشيدة بمناقب الفقيد طيلة مسيرته في الثورة الفلسطينية وحتى رحيله.
من جهة نعى قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء/ صبحي أبو عرب باسمه وباسم قيادة وضباط ومناضلي الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان، حيث تقدم بأحر التعازي من قيادة وكوادر ومناضلي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ومن أفراد عائلة الفقيد، سائلي المولى عز وجل أن يلهم أهله الصبر والسلوان، وأن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه.
هذا وقد نعى حزب الشعب الفلسطيني الرفيق/ منيب حزوري عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي حيث تقدم من قيادة وكوادر وأعضاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لأسرة الفقيد بأصدق التعازي متمنين لهم الصبر والسلوان.
كذلك نعت لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان القائد الوطني/ منيب حزوري حيث أعربت عن حزنها العميق برحيل القائد منيب حزوري وهو في عز عطائه حيث كان مناضلاً كبيراً وشجاعاً وصلباً، أفنى كل حياته في صفوف الثورة الفلسطينية، وتقدمت لجنة المتابعة في لبنان بأحر التعازي إلى رفاقه قيادة وكوادر ومناضلي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وإلى عموم آل الحزوري وإلى أسرته وذويه وجميع رفاقه وأصدقائه ومحبيه بأحر التعازي والمواساة سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.
رحم الله الرفيق/ منيب صبحي خالد أغا حزوري (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار