الأسير المريض محمد أبو فنونة يواصل إضرابه

تابعنا على:   18:56 2014-06-17

أمد / غزة : أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء؛ أن الأسير المجاهد محمد أحمد عبد الفتاح فنونة (48 عاماً)؛ مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام؛ رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي.

وكان الأسير محمد فنونة قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 25/05/2014م، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري، وبحسب عائلته، فمنذ تاريخ إعلانه الإضراب المفتوح لم تتلق العائلة أية أخبار عنه، سوى ما تم إبلاغها عنه بواسطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ بأنه تم نقل الأسير من العزل الانفرادي بسجن النقب إلى عزل سجن أيلا بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة.

ويعاني الأسير أبو فنونة من أمراض السكري والضغط، وكذلك من ارتفاع مستمر بنسبة الكولسترول في الدم، ويعاني أيضا من آثار إصابة بعيار ناري أطلقه عليه أحد سجاني الاحتلال في سجن النقب الصحراوي؛ أثناء احتجاجات الأسرى على الممارسات العنصرية بحقهم، فأقدم السجان على إصابة الأسير أبو فنونة بعيار ناري بساقه الأيسر مازال يعاني على إثرها حتى اليوم.

من جانبها ناشدت زوجة الأسير محمد أبو فنونة المؤسسات الحقوقية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضورة التدخل والضغط على الاحتلال من أجل إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وتمكين الأسرى المضربين من حقهم في الحرية.

جدير بالذكر أن الأسير محمد أبو فنونة من مدينة الخليل؛ وهو متزوج وأب لتسعة أبناء ولد بتاريخ 04/01/1966م، وقد قامت قوات الاحتلال باعتقاله بتاريخ 07/07/2013م، وتم تحويله للاعتقال الإداري، وقامت المحكمة بتجديد أمر اعتقاله الإداري لثلاث مرات على التوالي، وكان الأسير أبو فنونة قد اعتقل في ثلاث مرات سابقة أمضى خلالها ما يزيد سبع سنوات في سجون الاحتلال ؛ على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي.

اخر الأخبار