النائب العام المصري يحيل اتهام "باسم يوسف" بتكدير الأمن لنيابة استئناف القاهرة للتحقيق

تابعنا على:   22:32 2013-10-28

أمد/ القاهرة : أمر النائب العام المصري ،  بإحالة البلاغ المقدم من الدكتورة وفاء مسعد ضد الإعلامي الساخر باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج"، علي قناة "cbc" الفضائية لنيابة استئناف القاهرة.

وكلف المحامي العام لنيابة استئناف القاهرة بالتحقيق في اتهامه بإذاعة بيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، والعمل علي إشاعة الفوضى في البلاد، وإثارة الفتنة، وتهديد الأمن والسلم الاجتماعي.

تضمن البلاغ رقم 14927 لـسنة 2013 بلاغات النائب العام أن المشكو في حقه باسم يوسف قام خلال عرض حلقة برنامجه الساخر، بالسخرية من الشعب المصرى بأكمله والقوات المسلحة، والاستهزاء بكافة الرموز الوطنية الشريفة في المجتمع المصري دون احترام للأعراف والتقاليد.

وطالب البلاغ باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المشكو في حقه وفتح التحقيق مع باسم يوسف بتهمة، وإذاعة بيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، والعمل علي إشاعة الفوضى في البلاد، وإثارة الفتنة، وتهديد الأمن والسلم الاجتماعي، حيث أن ما تناوله في الحلقة يعاقب عليه القانون وفقاً للمادة 102 مكرر من قانون العقوبات .