رحيل اللواء المتقاعد فايز عبد الرزاق الجنيدي (أبو فؤاد)

تابعنا على:   14:20 2019-03-08

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد / غزة: فايز عبد الرازق محمد ربيع الجنيدي، من مواليد مدينة القدس بتاريخ 15/7/1947م، تربى وترعرع في أزقتها وأنهى دراسته الأساسية والاعدادية والثانوية في مدارسها، وبعد هزيمة حزيران عام 1967م غادر المدينة المقدسة إلى الأردن، حيث سافر إلى العراق والتحق بالكلية الحربية العراقية بتاريخ 1/1/1968م والتي تخرجها منها بتاريخ 1/6/1970م برتبة الملازم في الدفعة الثامنة والأربعين.
بعد تخرجه من العراق التحق بجيش التحرير الفلسطيني في مخيم الأردن (قوات بدر).
حصل على العديد الدورات العسكرية المؤهلة.
شارك في الدفاع عن وجود الثورة الفلسطينية في لبنان عام 1982م، خلال الاجتياح الاسرائيلي حيث كان من ضمن قوات بدر التي حضرت من الأردن إلى لبنان.
مع قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية وقواتها إلى أرض الوطن حضر مع قوات بدر عام 1994م عن طريق أريحا وعمل في جهاز أمن الرئاسة غزة، ومن ثم انتقل للعمل في نفس الجهاز في المحافظات الشمالية حيث عمل في كل من أريحا ونابلس والخليل كقائد لقوات الـ(17) هناك.
أحيل اللواء/ فايز الجنيدي (أبو فؤاد) إلى التقاعد بتاريخ 1/2/2008م.
بعد احالته للتقاعد شغل منصب رئيس الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين/ فرع القدس لعدة سنوات.
انتقل اللواء/ فايز عبد الرازق الجنيدي إلى رحمة الله تعالى مساء يوم الخميس الموافق 8/3/2018م وتم تشييع جثمانه الطاهر بعد صلاة يوم الجمعة الموافق 9/3/2018م من جامع العين في البيرة إلى مقبرة البيرة.
اللواء/ فايز الجنيدي (أبو فؤاد) كان وطنياً مخلصاً وفياً لشعبه وقضيته.
هذا وقد نعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين ممثله برئيسها اللواء/ صلاح شديد وأعضاء الهيئة المناضل اللواء/ فايز الجنيدي سائلين الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
رحم الله اللواء المتقاعد/ فايز عبد الرازق الجنيدي وأسكنه فسيح جناته.
رابط صورة الكاتب ، التحميل هنا m5zn.com

اخر الأخبار