رئيس الوزراء الكويتي يطلب التحقيق في شبهات فساد والتعامل مع إسرائيل

تابعنا على:   19:59 2014-06-16

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت

أمد/ الكويت: قدم رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، الإثنين، طلبا إلى النائب العام للتحقيق فيما أثير من شبهات حول «جرائم غسل أموال والتعدي على المال العام والتعامل مع إسرائيل».

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، عن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وزير العدل بالوكالة، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، قوله: «إن سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح تقدم، الإثنين، بكتاب إلى النائب العام، مطالباً فيه بالتحقيق والتحقق حول ما أثير من شبهات وردت خلال لقاء تليفزيوني بثته إحدى القنوات الفضائية».

ولم تذكر الوكالة من المتهم بهذه الأفعال، لكنها ذكرت أن الشبهات أثيرت «خلال لقاء تليفزيوني بثته إحدى القنوات الفضائية»، دون أن تحدد أيضاً القناة التي بثت اللقاء. لكن وسائل إعلام كويتية أشارت إلى أن كتاب رئيس الوزراء للنائب العام تضمن دعوة المواطنين إلى تقديم أي وثائق تتعلق بالمساس بالمال العام.

وأوردت صحيفة «القبس» الكويتية فقرة من الكتاب جاء فيها أنه «احتراما للقسم العظيم الذي أقسمناه، والثقة الغالية التي أولانا إياها حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه، والأمانة التي عهد بها إلينا، والتي تستوجب منا عدم التستر أو التسويف أو المماطلة في اتخاذ الإجراءات القانونية فوراً ضد كل من تسول له نفسه محاولة العبث بأمن الكويت واستقرار الحكم فيها، ووحدتها الوطنية، والمساس بالمال العام، وتأكيدا لما سبق أن أعلناه من دعوة كل من لديه معلومات أو مستندات أو وثائق أو أدلة في هذا الشأن ألا يتردد في التقدم شخصياً، ومن منطلق مسؤولياته الوطنية ببلاغ إلى النائب العام»

وأضاف مخاطبا النائب العام: «نرفق لكم كل ما لدينا من مستندات حول هذا الموضوع والتي تسلمناها من القيادة السياسية»

اخر الأخبار