بعد قصف الطيران الحربي الاسرائيلي لشمال غزة..حماس تحذر الاحتلال من تداعيات عدوانه على غزة

16:26 2013-10-28

أمد/ غزة: حملت حركة "حماس" الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن أية آثار أو تداعيات التصعيد الإسرائيلي الأخير.

واعتبرت حماس، في بيان صحفي صدر اليوم الاثنين، الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة ووسطه تصعيداً استعراضياً هدفه إرهاب الآمنين من أبناء شعبنا.

كما حذَّرت من مغبة استغلال الظرف العربي والمفاوضات والتنسيق الأمني للعدوان على قطاع غزة بالتزامن مع الحملة الأمنية الشرسة في الضفة الغربية والتي تم خلالها اعتقال العشرات من الطلاب والشخصيات الوطنية بالتنسيق مع السلطة.

وأكدت أن الاحتلال لن يفلح في تمرير ما يصبو إليه من خلال جسه لنبض المقاومة واختباره لصبرهز

وكان طيران الاحتلال قام صباح اليوم بقصف منطقة شمال غزة، وأصيب عشرات الطلبة بالهلع جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل أرضا خالية خلف أبراج المقوسي بالقرب من مدرسة ابتدائية شمال غرب غزة.

وافاد شهود عيان أن الطيران الإسرائيلي قصف بصاروخ اف16 أرضا خالية في المنطقة، مما أدى إلى حالات من الهلع في صفوف الطلبة، دون أن يبلغ بوقوع إصابات بشرية.

من جهته، قال الناطق باسم الصحة في غزة أشرف القدرة إن القصف كان بالقرب من مدرسة التفوق الابتدائية, وأحدثت الغارة حالة من الهلع بين صفوف طلاب المدرسة".

وأشار القدرة في تصريح على صفحته بموقع "فيس بوك" إلى أن الطواقم الإسعافية قامت بتمشيط المناطق المحيطة بمكان الاستهداف بحثا عن أي إصابات.

وعلى الفور، أخلت الأجهزة الأمنية التابعة لحماس مقراتها، وطالبت عناصرها بالتواجد خارج المقرات والمراكز الأمنية.

وطمأنت داخلية حماس المواطنين، أنها "تتابع ما يجري وتتخذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية أبناء شعبنا بعد الغارة التي شنتها طائرات الاحتلال صباح اليوم".

وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن سلاح الجو أغار على موقعين شمال القطاع بزعم وجود منصات صواريخ للمقاومة.

وقال أدرعي على صفحته بموقع "تويتر" "ردًا على إطلاق القذائف الصاروخية على إسرائيل صباح اليوم، سلاح الجو يغير على موقعي صواريخ تحت أرضية شمال قطاع غزة"

وأضاف "تم رصد إصابة دقيقة للهدفين المستهدفين. وجميع طائراتنا عادت بسلام"، وحذر من أنه "لن نحتمل أية محاولة لاستهداف مواطنينا أو قواتنا، وسنستهدف أي جهة تستعمل الإرهاب ضدنا.. حماس هي العنوان وتتحمل المسؤولية". كما قال

وزعم الاحتلال الإسرائيلي أن أربعة صواريخ أطلقت فجر اليوم الاثنين من قطاع غزة صوب مدينة عسقلان جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48.

وقالت القناة الإسرائيلية العاشرة على موقعها الإلكتروني إن ثلاثة صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة، بينما اعترضت القبة الحديدية الصاروخ الرابع.

وأشارت إلى أنه لم تقع إصابات أو أضرار، فيما قامت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي بأعمال تمشيط في مكان سقوط الصاروخ.