إتحاد لجان المراة العملة الفلسطينية منطقة طرابلس يعقد مؤتمره

تابعنا على:   11:46 2014-06-15

بأمد/ بيروت : باشراف مباشر من اللجنة المركزية ولجنة اقليم لبنان للحزب تمثل بحضور الرفاق ايوب الغراب ابوفراس سكرتير لجنة اقليم لبنان وعضو اللجنة المركزية للحزب والرفيقة دنيا خضرعضوة اللجنة المركزية للحزب وعضوة الهيئة الادارية للإتحاد العام  للمراة الفلسطينية في لبنان والرفيقة اعتدال الغراب سكرتيرة إتحاد لجان المراة العاملة الفلسطينية في لبنان وعضوة لجنة اقليم لبنان لحزب الشعب في لبنان والرفيق جلال مرزوق ابو وسيم سكرتير منظمة الشمال وعضو قيادة اقليم لبنان للحزب .

وبعد افتتاح المؤتمر قدم الرفيق ايوب الغراب مداخلة سياسية عن اخر المستجداة السياسية على الصعيد الدولي والتحولات التي بدأة تبرز اخيرا وبداية افول وتعثر المشروع الامبريالي التي تتزعمه الامبريالية الامريكية وبداية انتهاء الاحادية القطبية .

واكد على موقف الحزب الثابت في حق الشعوب في الحرية واشاعة الديمقراطية والتوزيع العادل للثرواة الوطنية،وهنا تطرق لما يحصل في العالم العربي ماكدا على ضرورة الاصلاح الديمقراطي بالطرق السلمية والتداول السلمي للسلطة.

واكد ان لمواجهة الحراك العربي عمدة القوى الامبريالية والصهيونية والرجعية العربية الى حرف الثوراة عن مسارها وادخلتها في اتون حرب تحت مسمياة لا تمت للوطن العربي بصلة مثل الحرب الطائفية والمذهبية والعشائرية،وهنا اكد على ضرورة حماية الاوطان من التفتيت بعد تدمير مقومات هذه الدول ،واشار الى ضرورة وقف العدوان الذي يشن على الدول العربية الدولة تلو الاخرى .

وهنا اكد على ضرورة حماية وحدة الارض والمؤسسات لهذه الدول وبذلك تكون ضمانة داعمة للقضية الفلسطينية،لتحيق الاهداف الوطنية المتمثلة بحق العودة وتقرير المصير واقامة دولة فلسطين،خاصة بعد جملة الانجازات التي تحققت على المستوى العالمي وخاصة انضمام دولة فلسطين بصفة عضو مراقب للامم المتحدة .

وهنا تطرق الى المصالحة الوطنية الفلسطينية والتي علينا جميعا ان نحميها ونعمل من اجل الاصلاح الديمقراطي في كافة المؤسسات الفلسطينية وخاصة في اطار م.ت.ف. الممثل الشرعي والوحيد.

  قدمت الرفيقة اعتدال الغراب مداخلة اكدة فيها عن دور إتحاد لجان المراة العاملة الفلسطينية،في نشرقيم المساواة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية ،واشادة بدور الرفيقات في معركة التحرر الوطني الفلسطيني، والاجتماعي.

واكدة على اهمية عقد المؤتمرات بشكل دوري ليس لانه تقليد بل من اجل المحاسبة عن تنفيذ الخطة ،وتقييم تنفيذها،وكذلك وضع خطط للعام التنظيمي القادم ،بكل عزيمة واصرار من اجل الارتقاء بوعي المراة الفلسطينية لتحقيق اهدافها الوطنية والاجتماعية ونشر قيم المساواة بالحقوق والواجبات.

ناقشت مندوبات المؤتمر وثائق المؤتمروالتي تشمل ،التقرير التنظيمي المقدم للمؤتمر والذي يشمل تقرير الخطة السابقة،وكذلك الخطة التنظيمية المقدمة من المؤتمر،فتم مناقشتهم واقراهم مع التوصيات .

واخيرا تم انتخاب لجنة قيادية لمنطقة طرابلس،وانتخبت الرفيقة راضية عثمان ام وسيم سكرتيرة للجنة وبذلك تكون عضوة باللجنة القيادية للحزب في منطقة طرابلس بحكم موقعها التنظيمي .

   والرفيقة دنيا خضر قدمت مداخلة جاء فيها عن نضال المراة الفلسطينية منذفجر القضية الفلسطينية والذي استمر في كافة مراحل القضية الفلسطينة جنبا الى جنب مع رفيقها الرجل،وقدمت الكثير على مذبح الحرية والاستقلال الوطني والاجتماعي واستحقت مكانتها عن جدارة بالرغم من انها لم تتساوى برفيقها الرجل كما يجب على قاعدة الحقوق والواجبات وهنا وجهة التحية للشهيداة على طريق الثورة والنضال.

كما اشادة بدورالاسيراة التالي يخضن معركة النضال من داخل زنازين ومعتقلات العدو الصهيوني

وختمت كلمتها للرفيقات على ضرورة ان ياخذن دورهن بعزيمة اقوى على طريق الحرية والاستقلال،وخاصة دور رفيقاتنا مندوبات إتحاد لجان المراة العاملة الفلسطينية في الاتحاد العام للمراة الفلسطينية .

اخر الأخبار