الشرافي: وضع قواعد منح المكافآت والحوافز لموظفي الوزارة للارتقاء بالاداء والتميز في الانتاجية

15:50 2013-10-28

أمد/ رام الله / أصدر الدكتور كمال الشرافي وزير الشؤون الاجتماعية قراراً يقضي بوضع وتنفيذ قواعد وتعليمات منح المكافآت والحوافز لموظفي وزارته الرامية إلى خلق بيئة مُمكّنة ومناسبة ومُشجعة لتطوير بيئة الوزارة الإدارية للارتقاء بالاداء والتميز في الانتاجية، ولتعزيز قدراتها في الاضطلاع بمسؤولياتها الوطنية والاجتماعية وخدمة القطاعات الشعبية العريضة التي تستهدفها الوزارة في برامجها المختلفة.

 واضاف الشرافي ان هذه الجهود من تعليمات وقواعد تهدف إلى تنظيم عملية منح الحوافز والمكافآت وتحديد آلياتها بغية خلق بيئة عمل مناسبة تشجع موظفيها على الارتقاء بالأداء والتميز في الإنتاجية بما يتناسب مع حجم الدور الذي تلعبه وزارة الشؤون الاجتماعية في تحقيق الأهداف الوطنية وعلى رأسها التصدي لمشكلتي الفقر والبطالة، معتبراً أن الموارد البشرية في الوزارة تعتبر العامل الأهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية، والوزارة تسعى بكل جهد ممكن لتحفيز الموظفين ونشر ثقافة التميز بينهم وتجذير قيمهم المؤسسية وتوسيعها.

وبيّن الشرافي من بين الغايات التي تسعى الوزارة الى تحقيقها هو ضمان العدالة والموضوعية وتكافؤ الفرص في تمكين وتشجيع ومكافأة الموظف المتميّز من خلال تطبيق شروط ومعايير واضحة وشفافة، واضاف ان استخدام الوسائل التحفيزية تعتبر اداة كفؤة لنشر ثقافة التميز في الوزارة من خلال ترسيخ القيم المؤسسية وتوسيعها مثل "الانتماء، والولاء، والدافعية، والإبداع، ومساعدة الآخرين، والتركيز على النتائج، والعمل بتعاون ضمن الفريق الواحد".

واوضح الشرافي ان رفع مستوى الإنتاجية الفردية والمؤسسية وتشجيع استمرار العمل من اجل التميز في الأداء هي اداة فاعلة تعمل الوزارة على استنهاض الطاقات من خلالها ومواصلة العمل لتشجيع التنافسية الايجابية بين الموظفين، وبين فرق العمل المختلفة.

 وقالت خلود عبد الخالق رئيس وحدة الشؤون القانونية في الوزارة ان تعليمات وقواعد الحوافز والمكافآت في الوزارة تهدف ايضاً الى تشجيع الموظفين واكتسابهم المعارف الجديدة وتطبيقها وتبادلها مع الآخرين، وتعمل على تحفيز الموظفين على إيجاد مصادر جديدة للحصول على المعرفة التي تساعدهم على تطوير عملهم.

 واضافت عبدالخالق ان تطوير برامج الوزارة واستكمال عمليات الإصلاح بالاستناد إلى النهج المبني على حقوق المواطنة يؤدي بالضرورة الى تعميق روح المبادرة لدى الموظفين، وتشجيعهم لتقديم اقتراحات قابلة للتطبيق تهدف إلى تطوير عمل الوزارة وتحسين الأداء وخفض التكاليف.

  وبيّنت عبدالخالق ان "قواعد وتعليمات منح المكافآت والحوافز" اشتملت على أنواع المكافآت وطبيعتها ومقدارها، ومعايير الاختيار، وشروط منحها وآلية الترشيح وعملية الاختيار.

 

اخر الأخبار