نيجيريا: اخلاء سبيل مهندس فلسطيني مختطف مقابل 35000 دولار

تابعنا على:   17:26 2014-06-14

أمد/ أبوجا: اطلقت عصابة نيجيرية مسلحة سراح المهندس الفلسطيني بسمان محمد الحاج 26 عاما، من مخيم البص في لبنان، مقابل فدية مالية قدرها 35000 الف دولار امريكي.

وتابعت سفارة دولة فلسطين في نيجيريا، بالتنسيق مع السلطات النيجيرية والشركة اللبنانية التي يعمل لديها المهندس المحرر حيثيات عملية الاختطاف منذ اللحظات الاولى، بتاريخ 9/06/2014، وقد طالب المختطفون في البداية فدية مالية كبيرة وصلت 272000 دولار امريكي.

واكد سفير دولة فلسطين في نيجيريا منتصر ابو زيد، انه تم يوم امس اخلاء سبيل المهندس الحاج بعد ان دفعت الشركة اللبنانية الفدية، وتم نقل الحاج الى المستشفى لتلقي العلاج واجراء الفحوصات الطبية اللازمة، واضاف ابو  زيد ان المهندس كان محتجزا في غابة في ظروف صعبة للغاية، وكانت الشرطة النيجيرية قد حدد مكان الخاطفين ولكن لم تقم باي عملية هجوم خوفاً على حياة الرهينة.

واشار ابو زيد ان الخاطفين كانوا يتصلون على اهل الرهينة في لبنان لكي يمارسوا الضغط على الشركة اللبنانية لدفع الفدية، الا ان الشركة اللبنانية دخلت في عملية تفاوض مع الخاطفين بمتابعة السلطات النيجيرية وسفارتا فلسطين في نيجيريا ولبنان، الا ان وصل المبلغ بالنهاية الى 35000 دولار.

 

اخر الأخبار