التجمع الثقافي والاتحاد النسائي في زيارة لمتحف العقاد بخان يونس

تابعنا على:   01:30 2014-06-14

أمد / غزة : توجه مساء أمس وفد كبير من التجمع الثقافي والنسائي بمدينتي خان يونس ورفح في زيارة خاصة لمتحف العقاد بخان يونس للاطلاع على مقتنياته الثمينة والتعرف على ما يحتويه من آثار هامة تمثل حضارة الشعب الفلسطيني العريق وبعض الحضارات السابقة في المنطقة.

واستقبل الأستاذ وليد العقاد الباحث في علم الآثار ومؤسس ومدير المتحف هذه النخبة من باحتفاء كبير وكرم عربي أصيل، ومن بينهم الأستاذة غادة حجازي مديرة دائرة التدريب والتثقيف في مركز التخطيط الفلسطيني (م.ت .ف ) والشاعر توفيق الحاج والشاعرة والناقدة اللبنانية هدلا القصار والأستاذة والمربية الفاضلة فاطمة الخطيب والأستاذ ياسر عمر والأستاذ الإعلامي جهاد أحمد والأستاذ الأديب محمد أبو قرينة والشاعر الطفل محمد الشاعر والمختارة فاتن حرب والمختارة سمية الحنفي .

حيث أعجب الحضور بهذا الصرح التاريخي الهام وما يمثله من قيمة حضارية عظمى،وهو يحتاج لجهود من الجميع للمحافظة علية وتوفير كل الإمكانات لابرازة بالشكل اللائق وتطويره .

فيما قدم الأستاذ وليد العقاد شرحاً دقيقاً حول مقتنيات متحفه وما يحتوي به من أقسام مختلفة تشمل من بينها قسم التراث والآثار التي تعود إلى عدة عصور وحضارات مرت على الأرض الفلسطينية.

جدير بالذكر أن الأستاذ وليد العقاد قام بجهوده الخاصة لجمع هذه الأثريات التاريخية حفاظا على جذور هويته الفلسطينية من أكثر من ربع قرن ، وهو يجمع ما أمكنه من العملات على مر العصور وشهادات ميلاد وجوازات سفر موقع عليه بختم شعار فلسطين.

ولم ينسى الأستاذ وليد العقاد أن يقتني من أدوات الحياة المعيشية والزراعية قديما يقول نجل الأستاذ وليد العقاد أن هذا المتحف الصغير يحتوي على أكثر من 3000، قطعة أثرية يعود تاريخها إلى العصر البيزنطي والعباسي والروماني حتى تاريخ صلاح الدين الأيوبي.

وفي الختام تم تقديم الشكر الجزيل للأستاذ وليد العقاد على ما أبداه من تعاون وحسن استقبال.

اخر الأخبار