قرار نهائى: نقل «المعزول» مرسي فجراً بطائرة عسكرية للمحكمة فى حراسة الــــــــــ «777»

13:20 2013-10-28

أمد/ القاهرة / قالت مصادر سيادية مسئولة: إن قراراً نهائياً صدر بنقل المعزول محمد مرسى بطائرة عسكرية من مقر إقامته الجبرية لحضور جلسات محاكمته، التى من المقرر أن تبدأ 4 نوفمبر المقبل. وأضافت: القوات المسلحة أكدت، فى تقرير لمجلس الدفاع الوطنى، أن مثول «مرسى» للمحاكمة خير تعبير عن احترام دولة القانون، ويعكس هيبة الدولة وقدرتها على السيطرة على الأمور وعدم تخوفها من أى أعمال فوضى خلال المحاكمة.

وأشارت إلى الانتهاء من وضع خطة النقل بالتنسيق بين الجيش والشرطة، وتشمل نقله فجراً بطائرة هليكوبتر حربية، لمسافة لن تستغرق 30 دقيقة، وأن تتولى الفرقة «777» والعمليات الخاصة تأمين الجلسات من الداخل والخارج.

وقالت المصادر: جرى إبلاغ «مرسى» بالفعل، صباح أمس، بموعد ترحيله، فأجرى 5 اتصالات متتالية بأسرته، ولم يُبدِ أى اعتراضات على مثوله للمحاكمة.

فيما قال أسامة الحلو، عضو اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة: «مرسى أبلغنا عبر نجله أنه سيدافع عن نفسه»، نافياً ما نشرته وكالة الأناضول التركية، أمس، عن وجود فريق دفاع.

من جهته، أعلن التنظيم الدولى للإخوان، أمس، حالة الاستنفار القصوى، مع اقتراب محاكمة «المعزول»، وحصلت «الوطن» على منشور أُرسل عبر البريد الإلكترونى لمراقبى الإخوان حول العالم، جاء فيه: «إلى أحرار العالم، سارع وبادر بالتحرك ومطالبة سلطات بلادك بالاحتجاج الفورى لدى سلطات الانقلاب فى مصر، واخرج إلى ميادين بلادك، واحتج لدى المؤسسات المصرية التمثيلية فى بلدك فى 4 نوفمبر على محاكمة الرئيس الشرعى محمد مرسى».

وواصل ما يسمى وفد «التحالف الوطنى لدعم الشرعية»، برئاسة حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، جولته الأوروبية أمس، للتحريض ضد الجيش، والتقى عدداً من مسئولى منظمات المجتمع المدنى فى جنيف، وطالبهم بالضغط لإيقاف المحاكمة.

 وقالت مصادر سيادية: إن اجتماعاً جرى رصده بين قيادات بالتنظيم الدولى ومنظمة «سويس ريمون» الأمريكية، فى أحد فنادق جنيف، لوضع خطة تحرك ضد الجيش أول نوفمبر.

 كما أصدرت الجماعة المحظورة تعليمات لأعضائها بالحشد بدءاً من الغد ضد محاكمة «مرسى»، خاصة فى الجامعات والمحافظات القريبة من القاهرة، تمهيداً للاعتصام أمام المحكمة فى 4 نوفمبر.

 

الوطن المصرية

اخر الأخبار