الخارجية تبحث مع نظيرتها الكرواتية سبل تعزيز العلاقات الثنائية

تابعنا على:   18:44 2014-06-12

أمد / رام الله : بحث وكيل وزارة الخارجية د. تيسير جرادات مع مساعد وزير الخارجية الكرواتي للشؤون الثنائية السيدة دوب رافكا بلييف ماركوفيتش، وسفير كرواتيا  الغير مقيم في فلسطين داركو يافورسكي سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 من جانبه رحب جرادات بالوفد الكرواتي وأكد على اهتمام فلسطين  بتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، الاقتصادية والثقافية والتنمية والسياحة والتعليم وغيرها.واقتراح زيارات متبادلة بين الجانبين من مختلف المستويات.

 ووضع الوكيل الوفد الكرواتي، في صورة  التطورات السياسية التي تشهدها المنطقة، وتعثر المفاوضات والعقبات التي يضعها الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى التحركات السياسية والجهود التي تبذل لإنقاذ عملية السلام وإنجاحها، وتشكيل حكومة التوافق الوطني، واشار الى الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية على الأرض مثل الاستيطان وغيرها.

من جانبها،  رحبت ماركوفيتش  بالمصالحة الوطنية وتشكيل حكومة التوافق الوطني ووصفتها بالخطوة الايجابية، واشارت الى ان الاستيطان خط احمر بالنسبة لهم، وأكدت على استعداد بلادها تطوير العلاقات الثنائية وتقديم منح  للفلسطينيي لدراسة الماجستير  في كرواتيا.

 من ناحيته، قدم السفير يافورسكي، رسالة تهنئة باسم رئيس وزراء كرواتيا لنظيره الفلسطيني رامي الحمد الله  بمناسبة اعادة تعيينه رئيساً للوزراء،  وأكد اهتمامه بلاده بتقديم مشاريع بالمجال الطبي وتطوير  قسم النساء وحديثي الولادة في مستشفى طولكرم.

 وحضر اللقاء مسؤول ملف كرواتيا في الخارجية الفلسطينية ريما الجيوسي.

اخر الأخبار