نقابة المحامين تستقبل وفدا من جهاز الأمن الوقائي

تابعنا على:   15:00 2014-06-12

أمد / رام الله : استقبل نقيب وأعضاء مجلس نقابة المحامين وفد رفيع المستوى من قيادة جهاز الأمن الوقائي ضم المستشار القانوني للجهاز ياسر أبو لبدة والعقيد موسى جرادات والمقدم حاتم بشارات من إدارة امن الجهاز المختص في محاسبة الأفراد.

وجاءت هذه الزيارة للتأكيد على التعاون المشترك مع نقابة المحامين وعلى خلفية الحدث الذي حصل في محافظة الخليل مع المحامي إياد اخليل والمحامي المتدرب منتصر الجمل.

بدوره رحب نقيب المحامين الأستاذ حسين شبانه بالوفد المشكل من قبل اللواء زياد هب الريح والذي ضم الأقسام الرئيسية وصاحبة الاختصاص في الجهاز،وأضاف نرحب بكم في نقابة المحامين ونفخر بالمسؤولية العالية والانتماء الوطني الذي يميز جهاز الآمن الوقائي.

وأعرب عن سعادته بالمرونة التي يبديها الجهاز والشعور الوطني بالمسؤولية العالية اتجاه آية أحداث،كما أكد على ضرورة استمرار العلاقة المشتركة مع الجهاز ومع أعضاء الضابطة العدلية بالشكل الذي يخدم الوطن والمواطن ويساهم في بناء دولة القانون والمؤسسات.

وقال نائب نقيب المحامين الأستاذ حاتم شاهين ننظر للأجهزة الأمنية بصفة عامة وخاصة الأمن الوقائي كصمام أمان لحماية امن الوطن والمواطن وان ضعف الأجهزة الأمنية هو ضعف لنا جميعا ونحن مع مبدأ سيادة القانون وقد كلفنا القانون بمراقبة وحماية هذا المبدأ وان الروح الايجابية التي تعملون بها تؤدي في النتيجة إلى تعزيز واحترام مبدأ سيادة القانون.

من جانبه قال الأستاذ ياسر أبو لبدة نعتز بوجودنا في مقر نقابة المحامين ونعتز بهذا الجسم المحترم والذي بدورنا نفخر بقوته وتماسكه.

وأضاف لقد باشر فريق التحقيق المختص عمله فور تكليفه وان كل شخص خرق القانون سوف يعاقب ضمن نطاق القانون وان أي حدث فردي خارج عن القانون لا يعبر عن إرادة الجهاز وسياسته المتبعة.

من جانبه قال العقيد موسى جرادات انقل لكم تحيات واحترامات الجهاز وقياداته وان أية خروق للقانون نرفضها وندينها ونعمل على عدم تكرارها من خلال تطبيق القانون بالشكل الصحيح.

وأضاف أن نقابة المحامين تاريخيا ووطنيا جسم قوي ومتماسك نعتز به ونعبر عن وحدة الحال معه،ونعتبره مكمل لنا في خدمة الوطن، وان تمترس النقابة وإصرارها على تصويب الأمور وشجاعتها في الإشارة للأخطاء والتجاوزات يعزز ويصوب السلوك الأمني والمجتمعي ويساهم في صقل الوعي القانوني.

بدوره المحامي إياد اخليل عبر عن شكره البالغ لنقابة المحامين ممثلة بالنقيب وأعضاء مجلس النقابة كما وعبر عن فخره في انتمائه لهذه النقابة وشكر جهاز الأمن الوقائي على الروح الايجابية والمسؤولية العالية والشفافية التي يتمتع بها الجهاز من خلال معالجته للأحداث بالشكل السريع والمنضبط.

وأضاف المحامي المتدرب منتصر الجمل قائلا إن ما أبداه الجهاز من مسؤولية يعبر عن وطنية هذا الجهاز وانتمائه وان دور نقابة المحامين في حماية المحامين وحقوقهم يعبر عن وطنية نقابة المحامين وشفافيتها في العمل النقابي ويعبر عن إرادتها في حماية القانون.

اخر الأخبار