الجالية الفلسطينية في شمال غرب بريطانيا تعقد مؤتمرها التأسيسي الأول

تابعنا على:   18:41 2019-01-29

أمد/ لندن : في سابقة هي الأولي من نوعها عقدت الجالية الفلسطينية في شمال غرب بريطانيا يوم الأحد مؤتمرها التأسيسي الأول لإنتخاب هيئة إدارية لتمثيل الجالية الفلسطينية في منطقة شمال غرب بريطانيا والتي تتميز بتواجد مكثف وعريق للجالية الفلسطينية.

جاء ذلك بحضور السفير الفلسطيني في المملكة المتحدة دكتور حسام زملط ورئيس الجالية من لندن علي الصالح وأعضاء اللجنة الإستشارية للجالية ولفيف من الشخصيات الإعتبارية وقيادات الجالية في بريطانيا وجمع غفير من أبناء الجالية في شمال غرب بريطانيا والذين شاركوا للمرة الأولى منذ سنوات طويلة من الغياب  في هذا العرس الديمقراطي حيث أكد الجميع على أهمية الدور الذي ستقوم به الجالية من خلال أنشطتها وفعالياتها لجمع شمل الفلسطينيين تحت شعار فلسطين تجمعنا.

وألقى المهندس فؤاد العالول عضو اللجنة التحضيرية كلمة ترحيبية بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة، وفي كلمة رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور سعيد أبوزور قدم التهنئة للحضور بهذا الإنجاز وطالب الهيئة الإدارية التي سيتم إنتخابها بالعمل الحثيث لخدمة الجالية وأهدافها التي تأسست من أجلها.

أما السفير الدكتور حسام زملط فقد عبر عن إعتزازه بهذا المؤتمر وباللجنة التحضيرية التي ساهمت بشكل كبير على إنجازه وأكد على دعم القيادة الفلسطينية لكل الجهود التي تبذلها جالياتنا في الشتات لدعم الحق الفلسطيني وأكد أن هذا الحضور هو رسالة لكل المشككين بشعبنا وكل من يدعي بأن الكبار سيموتون والصغار سينسون. 

ثم تقدم الدكتور حسن جرارة وأعلن عن تسليم رئاسة المؤتمر للأخوة سامي عيسى وخلدون الجيوسي وفراس عودة لإدارة المؤتمر والإشراف على عملية الترشح والإنتخاب.

وأسفرت نتائج الإنتخابات على إختيار الهيئة الإدارية على النحو التالي:

حسن العالول رئيساً للجالية وعضوية غادة الشناطي والدكتور حلمي السقا والمهندس إياد عودة والأستاذ جميل أبو شقفة.

وسيعقد إجتماع في نهاية هذا الأسبوع لتوزيع المهام الإدارية على الأعضاء.

هذا وقد بارك حسام زملط المؤتمر وأثنى عليه وبارك العملية الإنتخابية ونتائجها ووعد بتقديم كل الدعم والمساندة للهيئة الإدارية لتقوم بأنشطتها في خدمة الجالية وتطلعاتها .

اخر الأخبار